إعلان

بالأرقام.. معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يُحقق أرقامًا قياسية

04:24 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

حقق معرض الإسكندرية الدولي للكتاب المقام بمكتبة الإسكندرية، رقمًا قياسيًا في دورته الحالية خلال فعالياته التي امتدت 10 أيام في عدد الحضور، الذي بلغ أكثر من 13 ألف زائر.

واحتلت سوريا وفلسطين قائمة الحضور الجماهيري خلال المعرض من خلال إقامة فعالياتها الفنية، إذ سجّلت عروض فرقة أبوشعر السورية للإنشاد الديني حضور أكثر من 1500 شخص، تلاها احتفال يوم الأرض الفلسطيني، الذي حضره 1350 شخصًا.

جاء في المرتبة الثالثة فعاليات نجوم السوشيال ميديا، وندوة "فيسبوكلوجي.. أبناء العالم الافتراضي يتحدثون" بعدد 1200 فردًا.

ووصلت نسبة المشاركين من مبدعي ومثقفي الإسكندرية في البرنامج إلى 322 ضيفًا، بنسبة تصل إلى 60%، فيما وصل إجمالي عدد المتحدثين 540 متحدثا.

وشارك في المعرض 30 مثقفا ومبدعا عربيا في البرنامج الثقافي من دول "سوريا، السعودية، الإمارات، فلسطين، الجزائر، العراق، الأردن، إضافًة إلى مشاركة واحدة من دولة أجنبية هي كازاخستان.

ووصل عدد الفعاليات الثقافية 134 فعالية ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل، إضافة إلى 8 مسرحيات ضمن مهرجان المسرح السكندري.

وشهدت فعاليات المعرض 11 أمسية شعرية، و6 أمسيات قصصية، إضافة إلى مؤتمر "مصر المبدعة" والذي أقيم بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة، للعام الثالث على التوالي وخُصص هذا العام لمناقشة أعمال أدباء من الغربية.

كما شهدت الفعاليات إقامة 10 ورش عمل مجانية في فنون الكتابة المختلفة من قصة قصيرة وقصة قصيرة جدًا، ورواية وسيناريو وكتابة إذاعية، والكتابة الإبداعية، والفن والكتابة، إضافة إلى فن الجرافيك، والخط العربي والتصوير.

وتنوع البرنامج الثقافي لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في لقاءاته بين الأطفال، الشباب، التكنولوجيا، المرأة، الإعلام، التراث، الفنون، المسرح، التنمية البشرية، ولقاءات مع مبدعين، والأمسيات القصصية والشعرية، وورش العمل.

فيديو قد يعجبك: