إعلان

بالصور.. افتتاح المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض بجامعة بنها

07:38 م الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح رئيس جامعة بنها اليوم الدكتور السيد القاضي، اليوم الأحد، المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض بالجامعة، والمؤتمر الطلابي الرابع للكلية، وذلك في حضور طلاب 12 دولة عربية وإفريقية وأجنبية، بالإضافة إلى وفود طلابية من 7 جامعات مصرية، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والوكلاء وأساتذة الكلية ونقيبة التمريض بمحافظة القليوبية وعدد كبير من الطلاب.

وأكد القاضي، خلال كلمته، على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تقدم نمطًا جديدًا من التواصل بين الجامعة وكلياتها والمجتمع، وتسهم من خلال الأبحاث العلمية المقدمة في إيجاد الحلول التي تواجه المجتمع، وتؤكد أهمية البحث العلمي في حل المشكلات.

وقال القاضي إن جامعة بنها تولي اهتمامًا كبيرًا بإيجاد الحلول اللازمة للمشكلات تترجم هذا الاهتمام بعقد العديد من المؤتمرات، حيث شهدت الجامعة عقد 3 مؤتمرات في أسبوعين فقط؛ أولها المؤتمر الدولي الرابع للتقنية الزراعية الذي نظمته كلية الزراعة، وحضره 35 عالمًا صينيًا بالإضافة إلى علماء وأساتذة الزراعة المصريين، وبحث العديد من المشكلات التي تعانيها الزراعة المصرية، وفي مقدمتها التوصل إلى زراعة الأرز بالمياه، لمواجهة النقص الذي تعانيه مصر في المياه.

وقال القاضي إن كلية تمريض بنها نجحت في أن تكون واحدة من أهم كليات التمريض في مصر والمنطقة العربية.

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة بنها تولي أهمية كبيرة بالانفتاح على العالم خاصة الجامعات الكبرى والمتقدمة، وتسعى إلى تبادل الخبرات بما يخدم العملية التعليمية والبحث العلمي، ويدعم أواصر العلاقات بين مصر والعالم.

وأكدت الدكتورة هويدا صادق، عميد الكلية، على تطلع طلاب الكلية إلى الوصول إلى مستويات متطورة في التعليم، مضيفةً أن لديهم قناعة راسخة بأهمية دورهم في الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم من قبل الدولة لمواطنيها. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان