إعلان

هل تضررت مقبرة شهداء" المرقسية والقديسين" من حريق كنيسة مارمينا؟ - صور

09:34 م السبت 14 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أثار حريق هائل اندلع بكنيسة تحت الإنشاء بدير مارمينا العجائبي في الإسكندرية، اليوم السبت، مخاوف من تضرر مقبرة شهداء تفجيري كنيستي "المرقسية" والقديسين".

شب حريق مروع، مساء اليوم السبت، بكنيسة "الشهداء" - تحت الإنشاء - بدير مارمينا العجائبي بصحراء الكينج مريوط غربي الإسكندرية.

وأفاد مصدر أمني مسؤول بأن الحريق نتج عنه تفحم مبنى الكنيسة بالكامل التي تحوى أسفلها مقبرة شهداء تفجيري الكنيسة المرقسية وكنيسة القديسين، دون إصابات.

وأحيت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة المرقسية، صباح اليوم، وذلك بإقامة قداس بدير مارمينا العجائبي الذي وقع به الحريق في وقت لاحق.

واستشهد 18 شخصا، بينهم أقباط ورجال شرطة، وأصيب آخرون في هجوم انتحاري استهدف مقر الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالإسكندرية، يوم 9 أبريل العام الماضي، تزامنا مع احتفالات أحد الشعانين.

كما استشهد 18 شخصا في تفجير إرهابي سابق عشية رأس السنة عام 2011 استهدف مقر كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر شرقي الإسكندرية.

من جانبه، أكد جوزيف ملاك، محامى كنيسة القديسين وزميل المفوضية السامية بالأمم المتحدة لشئون الأقليات، عدم تضرر مقبرة شهداء"المرقسية" والقديسين" من الحريق.

وأضاف"ملاك" في تصريح له، أن: "الحريق التهم الكنيسة التى يدفن أسفلها شهداء التفجيرين ولم يعرف سببه"، مؤكدا أن المقبرة ورفات الشهداء لم تمسها النار.

فيديو قد يعجبك: