إعلان

غلق بحيرة ناصر أمام الصيد من 15 أبريل إلى أول يونيو

07:26 ص الأربعاء 11 أبريل 2018

الاجتماع الدورى للجنة الإشرافية العليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، غلق بحيرة ناصر أمام كافة أنشطة وأعمال الصيد في الفترة من 15 أبريل الجاري وإلى الأول من يونيو المقبل، مع السماح للصيادين بإنزال معدات الصيد لمسطح البحيرة في 25 مايو المقبل.

وأكد المحافظ أن القرار جاء بعد دراسة كاملة ومناقشة علمية مع المختصين بهيئة الثروة السمكية والجهات المعنية لمواجهة أزمة احتكار الأسماك ورفع أسعارها لاستغلال المستهلك خلال فترة الأعياد، وبما يتواكب مع تحقيق الأمن القومي وهيبة الدولة، وكذا تحقيق صالح جمعيات الصيد والصيادين.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الدورى للجنة الإشرافية العليا لتنمية بحيرة ناصر برئاسة محافظ أسوان وفي حضور اللواء فتح الله حسنى مدير الأمن، والدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، ومسؤولي وممثلي الهيئات التنفيذية والجهات الأمنية، بالإضافة إلى رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين.

وأشار المحافظ، في السياق، إلى أنه بدءًا من العام السمكي المقبل سيتم العمل مرة أخرى بالموعد المحدد لغلق بحيرة ناصر في الفترة من 15 مارس إلى 15 مايو 2019 مما يساهم بدوره في عودة الصيد قبل عيد الفطر للعام القادم بنحو 15 يومًا، مؤكدًا على أن الصيادين دائمًا ما يثبتون صدق وطنيتهم وروح الولاء والانتماء.

وأوضح أنه نتيجة تنفيذ حزمة الإجراءات المدرجة ضمن خطة تنمية البحيرة فإن الفترة من مايو 2017 وإلى فبراير 2018 شهدت زيادة بالإنتاج السمكي وصلت إلى 19 ألف طن بنسبة 53 % مقارنة بنفس الفترة عن العام السمكي السابق، مقدمًا شكره للمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لإشرافه ومتابعته المستمرة لإجراءات تنمية بحيرة ناصر.​

فيديو قد يعجبك: