إعلان

مكتبة الإسكندرية تُعلن تأهل 4 مشروعات مصرية لمسابقة "إنتل" بأمريكا

02:33 م الإثنين 05 مارس 2018

مكتبة الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، فوز 4 مشروعات صاحبة المراكز الأولى في مسابقة معرض "إنتل" مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2018، والتي ستؤهل للمشاركة بمعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة المقرر إقامته في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة 13 إلى 19 مايو المقبل.

وفاز بالمركز الأول مشروع "الطوب البيئي"، فئة علوم الأرض والبيئة، للطلاب أحمد عبد الباسط الشناوي وأحمد شرف الدين الشيخ، وجاء في المركز الثاني مشروع "فارس القلب"، فئة البيولوجيا الحاسوبية، للطلاب فدوى الشناوي وهديل هشام آدم.

كما فاز بالمركز الثالث مشروع "المحرك الشمسي الصوتي"، فئة الطاقة الفيزيائية، للطلاب فاطمة عادل عبد التواب وخديجة عمر عبد الرؤوف، بينما جاء المركز الرابع من نصيب مشروع "نظام الزراعة الذكية"، فئة الروبوتات والآلات الذكية، للطلاب ياسمين عمرو الطويل وروان أشرف عبد المنعم.

وشهد تقييم مشروعات الطلاب مشاركة أساتذة جامعيون وعلماء ومهندسون متخصصون، بالإضافة إلى متطوعين محترفين في الصناعة، حيث تمت عملية التحكيم وتقييم المشروعات من خلال استخدام مقياس مكون من مئة نقطة، مع إعطاء النقاط على القدرات الإبداعية والتفكير العلمي والأهداف الهندسية والدقة والمهارات والوضوح والأصالة العلمية للفكرة، وتتبع لجنة التحكيم المقاييس الدولية لتقييم المشروعات.

يُذكر أن معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2018 أطلق لمساعدة الشباب في المرحلة ما قبل الجامعية، والذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 18 سنة، على تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال التركيز على المعرفة والبحث العلمي والابتكار والتفكير النقدي وحل المشكلات والقدرة على العمل الجماعي، وذلك من خلال 22 مجال علمي مختلف بين العلوم والهندسة والعلوم السلوكية.

فيديو قد يعجبك: