إعلان

للتحذير من "الفودو والزومبي".. انطلاق الحملة الثانية لمكافحة الإدمان بجامعة المنصورة

04:04 م الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

افتتحت اليوم الأحد، فعاليات الحملة الثانية "عيشها صح بمدرج" بكلية الطب بجامعة المنصورة، بقاعة الدكتور إبراهيم أبوالنجا تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والتي تستمر حتى الأربعاء 7 مارس 2018 لمكافحة الإدمان.

تهدف الحملة إلى توعية الطلاب من أنواع جديدة من المخدرات ظهرت خلال العامين الأخيرين، مثل مخدر الفودو والزومبي والفالكا وبحث طرق العلاج منها.

شارك في تنظيم الحملة كل من قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة وقسم الأمراض النفسية بطب المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.

حضر الجلسة الافتتاحية للحملة، كل من الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، اللواء حسام حمودة رئيس حي عرب المنصورة نيابة عن محافظ الدقهلية، الدكتور إبراهيم عسكر، نائب مدير صندوق مكافحة الإدمان، الدكتور محمد عطية وكيل طب المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتورة وفاء البهائي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة سحر الدكروري، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة، الدكتورة هالة البرعي، رئيس قسم الطب النفسي بطب المنصورة.

وقالت الدكتورة سحر الدكروري، إلى أن هدف الحملة توعية الطلاب بمخاطر الإدمان وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لديهم عن بعض الأدوية التى قد تؤدى إلى الإدمان- وخلق فنوات تواصل مع الجهات المناهضة للإدمان بالإضافة لمساعدة بعض المدمنين على العلاج بسرية.

وأضافت أن الحملة الأولى نبعت من توصية لأحد مؤتمرات قسم الطب الشرعي بالكلية فتم الإعداد لها بالتعاون مع قيادات طب المنصورة وجامعة المنصورة، حتى جرى تنفيذ الحملة الأولى فبراير 2016 وخلالها تطبيق استبيان على 1564 من طلاب الجامعة اتضح خلالها تدخين 10% من المبحوثين للسجائر، وتعاطي 8% منهم للحشيش، و4% منهم للترامادول، وهي نسب قريبة من النسب العالمية، وأظهرت نتائج الاستبيان اعتقاد 54% من المبحوثين بضرورة توجيه مثل هذه الحملات لمواجهة الإدمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان