إعلان

بالصور.. انطلاق مؤتمر تربية بورسعيد الدولي بحضور وزير التعليم الأسبق

12:39 م السبت 31 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي :

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمي السابع، والدولي الخامس لكلية التربية، بمقر مدارس بورسعيد الدولية، برئاسة الدكتور محمد سالم، عميد الكلية، تحت عنوان "أخلاقيات مهنة التدريس بين التطبيق والتغييب"، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبق.

وقال "الغضبان" في كلمته خلال المؤتمر، إنه يقضي قرابة 80% من وقته من أجل النهوض بالتربية والتعليم في المحافظة، مشددًا على أن الوضع لن يستقيم إلا من خلال المدرسة، فالعلم هو عماد الدولة المصرية، والمدرسين أصحاب رسالة لأن التدريس ليس مهنة، وإنما رسالة ترتكز على التعاون بين المدرسة والمعلم والأسرة، مرجعًا القصور في التربية لدى البعض لغياب الطلّاب عن المدرسة والمسجد والكنيسة.

وأكد محافظ بورسعيد ضرورة أن يكون المعلم مقتنع بأهمية دوره داخل المدرسة سواء من الناحية العلمية أو من خلال تكوين شخصية الطلّاب، مشددًا على أن الدروس الخصوصية سلبت الطالب شخصيته، وحولت التعليم إلى تجارة.

ومن جانبه، أبدا دكتور الهلالي الشربيني، سعادته بوجوده في بورسعيد، لأنها أكثر محافظة قام بزيارتها أثناء توليه مهام منصبه كوزير للتربية والتعليم، خاصة وأنها تضع التعليم في أولى اهتماماتها، متمنيًا خروج المؤتمر بتوصيات يجري تطبيقها على أرض الواقع.

يشارك في المؤتمر لفيف من العمداء وأساتذة جامعات مصر المختلفة، بجانب عدد من الجامعات العربية ومنها جامعة المجمعة بالسعودية، وجامعة السلطان قابوس، وإدارة الرس التعليمية من السعودية، ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر 37 بحثًا، كما سيتضمن 6 ورش عمل.

فيديو قد يعجبك: