إعلان

بعد صعق 3 أطفال وسيدة.. التحريات: أخطاء هندسية خطيرة في "مسجد" بكفر الشيخ

12:59 م الأربعاء 28 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

طلب المستشار أحمد المنوفي، رئيس نيابة دسوق بكفر الشيخ، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، تحريات مباحث مركز شرطة دسوق، في واقعة الصعق الكهربائي، لمشرفة حضانة بقرية شباس الشهداء، و3 أطفال، من بينهم نجلها، والتي كشفت أخطاء هندسية فادحة في بناء مسجد ملحق به حضانة.

كما أمر رئيس نيابة دسوق، بالاستعلام عن حالة هؤلاء المصابين، تمهيدًا لسؤالهم، في تلك الواقعة، لعدم تمكن النيابة من سؤالهم، نظرًا لخطورة حالتهم، لإصاباتهم إصابات خطيرة، عقب الانتقال لهم في مستشفى كفر الشيخ العام، والعبور للتأمين الصحي، وكذا انتداب الخبراء المختصين، لمعاينة مكان الواقعة، التي نتجت عن الشرز والصعق الكهربائي.

تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد سعد سليط، مأمور مركز شرطة دسوق، بتلقيه إشارة من نقطة شرطة مستشفى دسوق العام، بوصول 3 أطفال، وسيدة، في العقد الثاني من عمرها، مصابين بحروق شديدة، نتيجة ادعاء إصابتهم بأكثر من شرز كهربائي، بسبب ملامسة أسلاك الضغط العالي للتيار الكهربائي.

ومن خلال الفحص تبين أن المصابين الأربعة هم "زينب. س. ع"، 25 سنة، مشرفة حضانة، و"مريم. ا. ا"، 4 سنوات، و"منة. ا. ا"، 4 سنوات، و"آدم. ا. ا"، 4 سنوات، وتحولت المصابة الأولى، إلى مستشفى كفر الشيخ العام، بينما تحول الأطفال الثلاث إلى مستشفى العبور للتأمين الصحي، بمدينة كفر الشيخ، وبناء على خطورة حالات الأطفال، جرى تحويلهم إلى مستشفى طنطا الجامعي.

وكشفت التحقيقات المبدئية لرجال الشرطة، بحسب أقوال شهود العيان، من أهالي القرية، إن المصابة الأولى تعمل مشرفة بحضانة، أعلى مسجد الإخلاص، بمنطقة المنشية داخل قرية شباس الشهداء، كان لها حذاء سقط على أسلاك الضغط العالي، للتيار الكهربائي، المارة أمام المسجد، فأرادت تنزيله مستخدمة عصا من مادة الألوميتال، وبجوارها الأطفال الثلاثة، ما أدى إلى حدوث أكثر من شزر كهربائي، نتيجة ملامسة العصا الألوميتال لأسلاك الضغط العالي، أسفرت عن إصابتهم جميعًا بالحروق.

وانتقل محمد سعيد، وكيل نيابة دسوق، برفقة حاتم عزيز، سكرتير التحقيق، لإجراء معاينة، لمكان الواقعة، وتبيّن من معاينة النيابة أن مكان الحضانة عبارة عن مسجد، ملحق به 3 طوابق، الأول مصلى للرجال، والثاني مصلى للنساء، والثالث حضانة أطفال، كما كشفت المعاينة وجود أخطاء هندسية، من قبل الوحدة المحلية للقرية، نظرًا لبناء هذه الطوابق، بجوار أسلاك الضغط العالي مباشرة، ما يهدد حياة المصلين، والمترددين على المسجد، وطوابقه ويعرضهم للخطر، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان