إعلان

مصطفى الفقي: السعودية تشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

12:58 م الإثنين 26 مارس 2018

الدكتور مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تشارك المملكة العربية السعودية بشكل رسمي في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الرابعة عشر لعام 2018، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية في الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 9 أبريل، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة المصرية.

أعلن ذلك الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وقال إن مشاركة السعودية المتميزة تأتي تأكيدًا على العلاقات الثقافية الوطيدة بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الثقافية السعودية.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم أنه من المقرر أن يضم الجناح السعودي إصدارات ومطبوعات وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة والملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي.

وأشار الفقي إلى أن المملكة العربية السعودية تشارك في المعرض بعدد من الأنشطة الثقافية ضمن البرنامج الثقافي والذي يمتد بطول فترة إقامة المعرض، بالإضافة إلى معرض خاص عن مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تقدمه وزارة الثقافة والإعلام السعودية لأول مرة للجمهور المصري بمكتبة الإسكندرية.

وأوضح أن معرض الإسكندرية الدولي للكتاب سينظم مسابقات يومية لجمهوره لتوزيع مجموعة مميزة من الكتب والمطبوعات كهدية على المترددين خاصة الشباب؛ مضيفًا أن المكتبة ستصدر عدد من الكتب الجديدة في المعرض.

ونوه مدير مكتبة الإسكندرية بأن معرض الإسكندرية الدولي سيقوم على عدة محاور ثقافية، وهي محور الثقافة في الوطن العربي الذي يتناول الثقافة المستقبلية في الوطن العربي، ومحور خاص بالأنشطة للمثقفين السكندريين وأعلام الإسكندرية من المفكرين والأدباء، وأخيرًا محور الأدب السيناوي الذي يناقش التاريخ التراثي لسيناء.

فيديو قد يعجبك: