إعلان

متوفي و625 ألف جنيه وحريق.. 3 ألغاز تحير الشرطة في حدائق المنتزه بالإسكندرية

01:34 م الخميس 22 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت نيابة المنتزه ثان في الإسكندرية، تحقيقات موسعة في واقعة اختفاء مبلغ 625 ألف جنيه من خزينة حدائق وقصر المنتزه – حصيلة رسوم الدخول – من عهدة موظف، لقي مصرعه دهسًا أسفل عجلات قطار أبو قير، بعد ساعات من اكتشاف اختفاء المبلغ المالي.

وقررت زوجة الموظف المتوفي في بلاغ بقسم شرطة ثان المنتزه بوجود شبهة جنائية في وفاة زوجها، بينما ازداد غموض الحادث مع نشوب حريق محدود بدولاب مستندات بمقر شركة المنتزه عقب قرار الشركة بفتح تحقيق في إختفاء المبلغ المالي.

تعود بداية الواقعة إلى يوم الإثنين 26 فبراير الماضي، عندما تلقى قسم شرطة المنتزه ثان بلاغًا يفيد وفاة شخص مجهول بعدما صدمه قطار أبو قير بمنطقة المندرة شرقي الإسكندرية.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع الحادث، وتبين من التحريات أن المتهم يدعى"م.ع" أمين عهدة بوابات حدائق وقصر المنتزه، التابعة لوزارة السياحة، وجرى نقل الجثة لمشرحة الإسعاف.

وبسؤال زوجته، قالت أن زوجها تغيب عن المنزل لمدة يوم كامل"الأحد" وفوجأت في اليوم التالي بوفاته أسفل عجلات قطار أبو قير، مشيرا إلى وجود شبهة جنائية في الأمر.

وتلقت النيابة العامة، بلاغًا جديدًا من مباحث الأموال العامة يفيد اتهام إدارة شركة المنتزه للموظف المتوفي بتبديد مبلغ 625 ألف جنيه من عهدته، حصيلة تذاكر رسوم دخول حدائق وقصر المنتزه.

وباستدعاء مدير إدارة الشئون القانونية بشركة المنتزه لسماع أقواله في الواقعة، قال أن إدارة الشركة اكتشفت اختفاء مبلغ 625 ألف جنيه من عهدة الموظف المذكور قبل أيام من وفاته، مشيرًا إلى أنه جرى فتح تحقيق إداري في الواقعة يوم الأحد 25 فبراير الماضي.

وأضاف مدير الشئون القانونية، أنه جرى إخطار الموظف بالمثول أمام لجنة التحقيق لسماع أقواله إلا أنه توفي بعدما صدمه القطار قبل التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن مفاجأة ولغز ثالث تتعلق بنشوب حريق "بدولاب" المستندات الخاص بالموظف المتوفي قبل وفاته بيومين، وأثناء تغيبه عن العمل، ما أسفر عن احتراق جميع الأواراق والمستندات.

وعلق مدير الشئون القانونية بالشركة على الواقعة الأخيرة، بأنه جرى إطفاء الحريق بمعرفة الشركة دون إخطار الشرطة أو تحرير محضر رسمي بالواقعة.

وأصدر المستشار أشرف المغربي المحامى العام لنيابات المنتزه، 5 قرارات عاجلة في الواقعة، تتضمن ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق لبيان وجود شبهة عمدية من عدمه، واستعجال تقرير الصفة التشريحية للمتوفي لبيان وجود شبه جنائية وراء مقتله من عدمه.

وتضمنت قرارات النيابة أيضا تفريغ جميع كاميرات المراقبة بإدارة الشركة للوقوف على تفاصيل الحادث، وتشكيل لجنة مالية لفحص عهدة الموظف المتوفى، وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرأ ايضا:

قتل خطيبته وانتحر في الزنزانة.. نهاية مأساوية لـ"حب العُمر" بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك: