إعلان

مصطفى الفقي: الفن الإسلامي أهم أدوات محاربة الإرهاب

02:35 م الأربعاء 21 مارس 2018

الدكتور مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن الفن الإسلامي من أهم أدوات محاربة الإرهاب والتطرف لأنه ينطق بالتسامح والسلام، كما يتمتع بالغنى والثراء الذي يجعله من أداة هامة في تلك المواجهة.

جاء ذلك في افتتاح مؤتمر "الفن الإسلامي في مواجهة التطرف" الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وعلى مدار يومين، بحضور الدكتورة ريجينا شلوتز؛ ممثل رئيس الأيكوم الدولي، والدكتور مصطفى أمين؛ مساعد وزير الآثار، وحمدان الكعبي ممثل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأضاف الفقي أن مكتبة الإسكندرية تكرس كافة جهودها لمحاربة الفكر المتطرف من خلال العمل الثقافي والتنويري والتوعوي، مشيرًا إلى أن المكتبة نظمت في بداية هذا العام مؤتمرًا عن دور الأدب في محاربة التطرف.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية تركز جهودها على الأطفال والشباب، وتقدم العديد من البرامج والمبادرات التي تحارب الفكر المغلوط بالوسطية والاعتدال.

من جانبه قال الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن المؤتمر يأتي في إطار برنامج مكتبة الإسكندرية لمواجهة التطرف بالثقافة والفن والأدب.

ولفت عزب إلى عدد من المشروعات التي تتعاون فيها مكتبة الإسكندرية مع جهات مختلفة كوزارة الآثار ومحافظة القاهرة، وكان آخرها مشروع "حكاية شارع" بالإسكندرية بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري ومحافظة الإسكندرية، والذي يهدف إلى الحفاظ على تراث مدينة الإسكندرية ومبانيها التاريخية.

ويشارك في المؤتمر باحثون من ثلاث عشرة دولة من أوروبا وآسيا وإفريقيا، ويدعمه المجلس الدولي للمتاحف والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان