إعلان

في ذكرى مولده.. مكتبة الإسكندرية تصدر كتابا جديدا عن "أحمد زويل"

12:14 م الأحد 18 مارس 2018

العالم الراحل أحمد زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية إطلاق كتابًا جديدًا بعد غد الثلاثاء، بمناسبة ذكرى ميلاد العالم الراحل أحمد زويل، تحت عنوان "تحية وذكريات من مصر.. أحمد زويل العالم والإنسان"، في احتفالية كبيرة تنظمها إدارة المكتبة.

ترجع فكرة الكتاب إلى الدكتور أحمد عكاشة؛ مدير مركز التعاون للتدريب والبحوث في مجال الصحة النفسية التابع لمنظمة الصحة العالمية، أثناء تأبين زويل في مكتبة الإسكندرية العام الماضي، والذي تواكب مع صدور كتاب "تحية وذكريات مع أحمد زويل" باللغة الإنجليزية عن جامعة "كالتك"، والذي اشترك فيه 37 عالمًا من كل بلاد العالم ومن الحاصلين على جائزة نوبل.

وتعاون الدكتور أحمد عكاشة مع الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، لتبادر المكتبة بتحية وتقدير الدكتور أحمد زويل بإصدار هذا الكتاب، ودعا أصدقاء أحمد زويل ومعارفه وتلاميذه بكتابة كلمة اعترافًا بالفضل، وفاءً لتضحياته، واتفقا أن يكون إصدار الكتاب موافقًا لذكرى ميلاده في 26 فبراير.

ورحل زويل عن عالمنا في 3 أغسطس الماضي أثناء إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز 70 سنة.

يشار إلى أن الدكتور أحمد زويل حائز على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 لدراساته الرائدة في مجال علوم الفيمتو، وكان زويل أيضًا أحد أعضاء مجلس مستشاري الرئيس أوباما للعلوم والتكنولوجيا، والمبعوث العلمي للولايات المتحدة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط، وعضوًا منتخبًا في العديد من الأكاديميات والجمعيات الدولية.

فيديو قد يعجبك: