إعلان

أهالي بدمنهور: عقار مخالف يهدد أرواحنا ومجلس المدينة ينتظر الكارثة

03:53 م الأربعاء 14 مارس 2018

عقار مخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

يشكو عدد من سكان شارع محمود منصور، المتفرع من شارع عبدالسلام الشاذلي، في مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة من وجود مخالفات صارخة في أحد العقارات تحت الإنشاء، وتجاوزه للارتفاعات القانونية بنحو 6 أدوار كاملة، بشكل أثر على العقار المجاور له وبما يهدد أمنهم وسلامتهم.

وقال المهندس محمد رفعت: "الرخص الرسمية الصادرة للعقارات أرضي و4 أدوار فقط نظرًا لأن عرض الشارع 10 أمتار، ورغم ذلك تجاهل الكثيرون الرخصة وتم البناء بارتفاع أرضي و10 أدوار الأمر الذي يشكل ضررًا بالغًا للعقارات المجاورة الملتزمة بالارتفاع القانوني، وهناك حالة تقاعس من الأجهزة المحلية في التعامل مع الأدوار المخالفة حتى تصبح أمرًا واقعًا ويتم شغلها بالسكان".

وتقول انتصار حزيمة: "تقدمت بطلب لمحافظ البحيرة أتضرر فيه من مخالفات البناء بالعقار المجاور لي والذي تسبب في شروخ وتصدعات بمنزلي، وطالبت المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بسرعة فحص الشكوى وإزالة المخالفات، ومع ذلك لم يتحرك أحد وأعمال البناء مستمرة كما هي فلمصلحة من هذا؟، وهل ينتظر وقوع الكارثة؟".

ويرجع المهندس أحمد الرفاعي السبب في انتشار ظاهره إنشاء أدوار مخالفة على العقارات إلى تراخي الجهة الإدارية في إيقاف أعمال البناء المخالف وترك المخالف يبني أكثر من دور فوق الأدوار المسموح بها في الترخيص.

ويضيف الرفاعي: "تتم الأعمال ببناء الأدوار المخالفة في وضح النهار، وتتمثل خطورتها في التأثير على السلامة الإنشائية للعقار، وتقليل عمره الافتراضي، كما تصاب العقارات المجاورة بتصدعات نتيجة للحمل الزائد على التربة، وتنتقل هذه الإجهادات إليها، كما تشكل ضغطًا على المرافق بالشارع، لزيادة عدد الوحدات السكنية وحجب الإضاءة والتهوية، مثلما يحدث في الشوارع الجانبية بمنطقة شارع عبدالسلام الشاذلي، وظهرت حالات كثيرة من حدوث ميل لعقارات، وشروخ، وتصدعات لمبان لم يمر على إنشاؤها عامين، فلماذا لا يتحرك مسؤولي مجلس المدينة لتفعيل أدوارهم، وأداء عملهم المكلفين به قانونًا قبل حدوث الكوارث".

من ناحيته، قال المهندس سعد غراب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور لـ"مصراوي" إن جميع المخالفات سيتم إزالتها، ويتم حاليًا بحث الشكاوى الواردة للتعامل معها في حالة صحتها.

29176742_10155560102908667_158054285391691776_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان