إعلان

افتتاح المُلتقي الدولي للنحت في جامعة المنيا (صور)

06:22 م السبت 10 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:
افتتح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم السبت، المُلتقى الدولي الثاني للنحت والخزف، الذي تستمر فعالياته إلى 21 مارس الجاري، داخل كلية الفنون الجميلة بالمنيا، تحت شعار "إخناتون".

في السياق، قال رئيس الجامعة الدكتور جمال الدين أبو المجد، إنّ "المُلتقى يمثل منفذًا لنتاج فني متميز من منحوتات بخامات مختلفة منها التشكيل المعدني المُباشر، والمنحوتات الحجرية والخشبية، وأخرى من خامة البوليستر.

وتعقد كلية الفنون الجميلة في ختام الملتقى مؤتمرًا دوليًا عن "فن النحت والخزف والهوية العربية"، يهدف إلى تعزيز التواصل العلمى، ونقل الخبرات بين الباحثين من مختلف المؤسسات العلمية دوليًا. كما تتخلل المؤتمر مناقشات لنتائج الأبحاث العلمية والأفكار الحديثة في مجال فن النحت والخزف.

ووفق رئيس المؤتمر الدكتور رأفت السيد منصور، فإنّ المؤتمر يشمل 12 محورًا تدور حول الهوية العربية وملامح الاغتراب في فن النحت، ودور كليات التربية الفنية والنوعية في توثيق العلاقة بين نحاتي الوطن العربي، وترميم الأعمال النحتية في الوطن العربي باختلاف خاماتها، إلى جانب الهوية العربية لفن النحت بين الماضي والحاضر والمستقبل، والتقنيات ومستقبل الفنون التشكيلية، ومُكملات الملابس بين الهوية والحدائة والنحت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان