إعلان

"أطباء الإسكندرية": تفعيل مواد القانون بإبلاغ النقابة قبل مثول أي عضو أمام النيابة

03:06 م السبت 10 مارس 2018

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن مجلس نقابة الأطباء في الإسكندرية، اليوم السبت، تفعيل مواد القانون بشأن إخطار النقابة قبل مثول أي طبيب للتحقيق أمام النيابة مع ضمان تقديم الدعم القانوني من خلال ندب ممثلين عن النقابة أثناء سير التحقيقات.

وقال الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب أطباء الإسكندرية، إن وفدًا من مجلس النقابة زار مؤخرًا كلًا من المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية والمحامي العام لنيابات غرب المحافظة، وتم الاتفاق على تفعيل مادة القانون التي توجب إبلاغ النقابة قبل مباشرة التحقيق مع أي عضو من أعضائها لحضور عضو من المجلس ومحامي النقابة إجراءات التحقيق، وأيضا الحد من الحبس الاحتياطي أثناء التحقيق في حالات أخطاء المهنة.

وأضاف، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن مجلس النقابة الحالي حرص على استحداث لجنة الدعم القانوني لتكون عونًا وسندًا لكل أطباء الإسكندرية حال تعرضهم لأي مشكلة قانونية يحتاجون فيها إلى المشورة والمساعدة، وتابع أنه حدث كثيرًا خلال الفترة السابقة أن انتقل أعضاء اللجنة فور إبلاغهم لموقع أي حدث لضمان حصول الطبيب على حقه القانوني كاملًا.

وأكد نقيب الأطباء التزام مجلس الإسكندرية بالدفاع عن مصالح الأطباء وعدم التواني عن تقديم أي دعم مطلوب، فيما أعلنت النقابة عددًا من أرقام الهواتف التي يمكن الأطباء الاتصال بها في حالة طلب المساندة القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان