إعلان

"صيادلة الإسكندرية" تحذر من عقار مغشوش لنقص الكالسيوم

02:37 م السبت 10 مارس 2018

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

حذرت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم السبت، من وجود كميات مغشوشة في الأسواق لعقار "Sol Cal-syurp" المستخدم كمكمل غذائي في علاج نقص الكالسيوم للأطفال والبالغين.

ونشرت النقابة، اليوم السبت، إخطارًا تابعًا للإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، حصل "مصراوي" على صورة منه، جاء فيه أن المعهد القومي للتغذية أفاد بأن رقم التسجيل المدون على العبوات يخص مستحضرًا آخر وعليه فإن جميع التشغيلات المنتجة من هذا المستحضر برقم التسجيل "2874\2002" تعد تشغيلات مغشوشة ومدون على العبوة بأن رقم التسجيل المشار إليه تعد تشغيلات مغشوشة بغض النظر عن المصنع المنتج.

وشدد المنشور على موافاة الجهات المختصة بالكميات المحرزة وتاريخ ومكان الضبط والتحريز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء المستحضر المذكور وضد الجهة الموردة وإفادتهم بما يتم باعتبار أن تلك الحالة تعد من حالات الغش التجاري.

ويستخدم عقار "Sol Cal-syurp" كمكمل غذائي للوقاية من حالات نقص الكالسيوم بالغذاء خصوصًا في مراحل ازدياد الحاجة للكالسيوم في كل من حالات "الأطفال في مرحلة النمو، مرحلة المراهقة، أثناء فترة الحمل والرضاعة، فترة ماقبل انقطاع الطمث وفي كبار السن".

كما يستخدم العقار لعلاج حالات نقص الكالسيوم والمصاحبة إلى هشاشة العظام الراجع لأسباب مختلفة مثل انقطاع الطمث وتقدم السن والعلاج بالكورتيكوستيرويد، الكساح ولين العظام، التكزز الكامن والاضطرابات العصبية العضلية المصاحبة الناتجة من نقص الكالسيوم، بالإضافة إلى حالات نقص نشاط الغدة جار الدرقية، وكعلاج تدعيمي في حالات الحساسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان