إعلان

في واقعة مستشفى بنها الجامعي.. النيابة تقرر حبس مشرف المصعد 4 أيام

04:11 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- (أ ش أ):

قررت نيابة قسم بنها حبس مشرف الأسانسير 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة سقوط مصعد مبنى الجراحة بمستشفى بنها الجامعي والذي راح ضحيته 7 أشخاص وأصيب آخرون، كما قررت إخلاء سبيل مديرة الإدارة الهندسية ومهندسة الكهرباء بالمستشفى بكفالة مالية.

كانت معاينة اللجنة الفنية المشكلة من النيابة العامة ببنها لتحديد أسباب حادث سقوط أسانسير قسم الجراحة بمستشفى بنها الجامعي، قد كشفت عن تحمل شركة الصيانة مسؤولية الحادث؛ حيث اكتشفت اللجنة عدم وجود (باراشوت)، وهو الجهاز الذي يمنع انهيار الأسانسير في حالة وجود عطل بأحد أسلاك (الواير).

وأفاد تقرير اللجنة بأن الأجزاء التي تم تركيبها بالأسانسير غير معتمدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية، كما أن الصيانة التي أجريت له من قبل مهندسي الشركة كانت صورية، وكان مهندس الصيانة يقوم بالتوقيع على الكارت الخاص بالمتابعة دون إجراء التجارب اللازمة للتأكد من سلامة الأسانسير.

في الوقت ذاته، تسلمت النيابة العامة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة، والتي كشفت عدم وجود شبهة تخريب متعمد، وأن المسؤولية الجنائية في الحادث تقع على عدة جهات مختلفة ومن هذه الجهات الشركة المسؤولة عن تركيب المصعد وصيانته.

يشار إلى أن النيابة العامة أمرت أيضا بحبس مدير الشركة المختصة بصيانة مصاعد مستشفى بنها الجامعي لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: