افتتاح مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" في الأقصر

08:56 ص الأحد 25 فبراير 2018
افتتاح مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" في الأقصر

افتتاح مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل

الأقصر - محمد محروس:

انطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الوطني الثالث لعلماء وخبراء مصر في الخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تستضيفه الأقصر تحت عنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل" ويشارك في المؤتمر 23 عالمًا مصريًا من أصحاب الإنجازات والخبرة في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية.

ويستمر المؤتمر ليومين ويتضمن 10 جلسات يشارك فيها عدد كبير من العلماء، بالإضافة إلى 5 وزراء.

وافتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المؤتمر بحضور عدد من الوزراء على رأسهم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، والدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والمهندس طارق الملا وزير البترول، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، والسيد محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمجالات البحثية.

ويلقي كلمة دولة رئيس الوزراء بالإنابة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وزير البيئة.

ويعد مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"جهدًا مشتركًا بين وزارتي الهجرة والري، في إطار ما تنظمه وزارة الهجرة من مؤتمرات وطنية للمصريين بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع"، حيث عقدت النسخة الأولى في ديسمبر 2017 بعنوان "مصر تستطيع بعلمائها"، وكانت النسخة الثانية "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" قد عقدت في يوليو الماضي.

كما تتضمن الجلسة الافتتاحية عرض فيلم عن إنجازات مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي تنطمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكلمة وزيرة الهجرة، إضافة لكلمة محافظ الأقصر.

إعلان

إعلان