إعلان

انطلاق حملة القضاء على فيروس "سي" في القليوبية

02:13 م السبت 24 فبراير 2018

اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين :

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم السبت، انطلاق حملة القضاء على فيروس "سي" وإجراء الفحص، وتوفير العلاج اللازم بالمجان للمواطنين، تأكيدًا على مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعلان مصر خالية من فير "سي" بحلول عام 2020.

وأكد "عشماوي" أن الحملة بدأت أعمالها اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا، وعلى مدار اليوم، بمدن بنها، وشبين القناطر، والخانكة، والخصوص، وشبرا الخيمة، حي شرق وغرب، وتتمركز عيادات الكشف بجوار مركز حميات بنها، وبمستشفى شبين القناطر المركزي، ومستشفى الخانكة المركزي، ومستشفى قليوب المركزي، ومستشفى ناصر العام، بهدف إجراء مسح طبي، وسحب العينات لجميع المواطنين بالمجان.

وأضاف "عشماوي" في تصريحات صحفية اليوم، أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

وأهاب محافظ القليوبية بجميع المواطنين سرعة التوجه إلى أماكن الكشف للاطمئنان على أنفسهم لمساعدة المسؤولين للقضاء على المرض في أسرع وقت ممكن.

من جانبه صرّح الدكتور حمدي الطبّاخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الحملة بدأت أعمالها من اليوم، مستهدفة الفئة العمرية من 18 عامًا فأكثر، وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، ويجري إجراء التحاليل اللازمة وسحب عينة PCR للحالات المشتبه بها، ليجري صرف جرعات العلاج لها بالمجان، وهي عبارة عن ثلاث جرعات خلال ثلاثة أشهر.

فيديو قد يعجبك: