إعلان

أثناء رحلة صيد بحلايب وشلاتين.. مصدر: السودان تحتجز 3 صيادين من كفر الشيخ

02:06 م السبت 24 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

قال حمدي عبده، أحد أهالي مدينة برج البرلس بكفر الشيخ، إن السلطات السودانية، احتجزت 3 صيادين، من مدينة برج البرلس، من بينهم شقيقه، منذ ما يقرب من 11 يومًا، كانوا على متن فلوكتي صيد، أثناء رحلة صيد، بنطاق حلايب وشلاتين، بتهمة اختراق المياه السودانية.

وأكد "عبده" لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن زوجة صاحب الفلوكتين ويُدعى الشيخ محمد إبراهيم، ويقيم بحلايب وشلاتين، أبلغتهم أن زوجها صاحب الفلوكتين، أجرى اتصالا بها وأبلغها باحتجازهم من قبل السلطات السودانية، الثلاثاء قبل الماضي، بتهمة اختراق الحدود السودانية في المياه الدولية، وأنهم جميعًا بحالة جيدة.

وأشار إلى أن آخر تفاصيل عنهم، تتضمن عرضهم باكر الأحد، على إحدى المحاكم السودانية، للنظر في أمرهم، نظير مواجهتهم بتلك الاتهامات المذكورة، موضحًا أن السفير المصري بالسودان، زارهم منذ يومين، واطمأن عليهم، واستفسر منهم عما حدث لهم، ووعدهم ببحث هذه الأمور مع الجانب السوداني.

وأوضح أن هناك معلومات غير مؤكدة عن المحتجزين لدى السلطات السودانية، على متن الفلوكتين، أكثر من 3 صيادين من برج البرلس، مؤكدًا أن ما جرى حصره وفق المعلومات المؤكدة 3 صيادين فقط هم "عمر وهيب، ومحمد عبده، وشقيقه عبده عبده كامل، وذووهم يترقبون ما تسفر عنه جلسة الغد أمام القضاء السوداني.

 

 

فيديو قد يعجبك: