الـ"فاو" توزع 50 عقد مشروع لتحسين التغذية بمركز إدفو في أسوان

10:44 م الخميس 22 فبراير 2018
الـ"فاو" توزع 50 عقد مشروع لتحسين التغذية بمركز إدفو في أسوان

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

أ ش أ

وزعّت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" 50 عقد مشروع لتحسين التغذية بقرى "إدفو" بمحافظة أسوان.

جاء ذلك بحضور رئيس الوحدة المحلية، لمركز ومدينة إدفو العميد أيمن محمد رضا، والدكتور حسين جادين ممثل المنظمة بمصر، والدكتور محمد يعقوب، مساعد ممثل منظمة الفاو بمصر.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز في تصريح اليوم الخميس، أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني، والجهات الدولية المانحة في تحسين الوضع الاقتصادي، والمعيشي للفئات المستهدفة من النساء والشباب من خلال توفير قروض دوّارة بهدف تحسين التغذية والأمن الغذائي، فضلًا عن أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحسين الدخل، وتوفير فرص عمل للشباب بغرض تدعيم عملية التنمية الشاملة.

من جانبه ، أوضح الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الفاو، أن المشروع يستهدف النساء والشباب لتأهيلهم على مشاريع تدر دخلًا، وتحسن التغذية من خلال توفير الدعم الفني والتمويل المادي، إذ يقوم المستفيدون خلال المشروع، بسداد 40% من قيمة القروض فقط وبدون فوائد ليتم استخدامها في تمويل مشروعات أخرى.

وأشار إلى أنه سيجري متابعة المستفيدين من قبل منظمة (فاو) لتقديم العلف والرعاية البيطرية، ومساعدتهم في التسويق لمنتجاتهم، حيث لا يتوقف دور المنظمة على إعطاء القروض فقط للمستفيدين من المشروع.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 96108

    عدد المصابين

  • 56890

    عدد المتعافين

  • 5107

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 21072125

    عدد المصابين

  • 13924328

    عدد المتعافين

  • 757471

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان