بالصور.. ما الذي أغضب وزير الصحة في مستشفى رأس التين بالإسكندرية ؟

05:51 م الخميس 22 فبراير 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

غضب الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بعد زيارة مفاجئة له، اليوم الخميس، للتفتيش على مستشفيات محافظة الإسكندرية، كشفت مخالفة غير عادية.

إعلان

إذ كشفت زيارة الوزير لمستشفى رأس التين، بمنطقة بحري في الإسكندرية، إغلاق قسم السكتة الدماغية الذي أُعلن افتتاحه قبل نحو شهرين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، إن الوزير اكتشف وضع لافتة على وحدة السكتة الدماغية، كُتب عليها اسم رئيس الجمهورية، والوزير، ووكيل الوزارة، ومعلن بها أنه جرى افتتاح الوحدة، لافتًا إلى أن ذلك ليس صحيحًا.​

وعلم "مصراوي" من مصادر داخل مستشفى رأس التين أن وزير الصحة، عنّف الدكتور مجدي حجازي، وكيل الوزارة، لوضع اسم رئيس الجمهورية، وقيادات الصحة، والمحافظة على قسم لم يُفتتح، وبناء على ذلك أصدر قرار إحالته للتحقيق.

وأفادت مصادر بوزارة الصحة أن الوزير أحال الدكتور حجازي للتحقيق، بعد انتهاء الجولة المفاجئة التي قام بها على مستشفيات محافظة الإسكندرية.

كان افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتور مجدي حجازي، نهاية ديسمبر الماضي، مركز السكتة الدماغية بمستشفى رأس التين العام، وأعلن وكيل الوزارة افتتاح المركز بسعة 4 أسرّة مجهزة بكافة الإمكانات، وأنه يعتبر الأول من نوعه في مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة.

وبحسب تصريح سابق لمحافظ الإسكندرية كان جرى تجهيز المركز بالجهود الذاتية، والتي جاءت بتبرّع من سيدات مجموعة كوني إيجابية، واللائي حضرن الافتتاح بجانب الدكتور أشرف مرعي، مدير المستشفى ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 

إعلان