إعلان

اتهام مستشفى بالسويس برفض حالة ولادة.. والمدير: "كان قدامها 16 ساعة"

03:34 م الجمعة 02 فبراير 2018

مستشفى التأمين الصحي بالسويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

حررت الجمعية الدولية لحقوق الإنسان في السويس، محضرًا بقسم شرطة السويس يتهم فيه الأطباء بمستشفى التأمين الصحي بالإهمال الطبي لرفضهم استقبال سيدة في حالة ولادة، وهو ما نفاه مدير المستشفى.

واتهمت الجمعية في المحضر الذي حمل رقم 2 أحوال، بتاريخ اليوم الجمعة، 2 فبراير، كلا من: علي السيد حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي ووكيل وزارة الصحة بالسويس، ومدير مستشفى التأمين الصحي بالسويس، والطبيب أخصائي النساء لرفضهم استقبال حالة ولادة طارئة بحسب ما جاء في المحضر والامتناع عن الكشف عليها.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد حواش مدير مستشفى التأمين الصحي في السويس، إن الحالة وصلت المستشفى في الثالثة والنصف فجرا، ووقع الطبيب مجدي إسماعيل، أخصائي النساء الكشف الطبي عليها، وبين الكشف أنها ليست حالة طارئة، وأن الولادة لن تتم قبل 16 ساعة.

وأضاف "حواش" في تصريح صحفي، أن السيدة ليس لها تأمين صحي، ولا تعد حالة طارئة ليتم استقبالها، في إشارة إلى أن مستشفى السويس العام يستقبل حالات الوضع المشابهة.

وأشار إلى أن مستشفى التأمين يستقبل أي حالات مرضية أو مصابين، حتى الذين لا يشملهم التأمين الصحي شرط أن تكون حالة طارئة لا يمكن أن تنتظر، لافتا إلى أن السيدة كان عليها الانتظار 16 ساعة لتضع مولودها.

ووجه مدير المستشفى، أخصائي النساء، بتقديم تقرير طبي عن الحالة لمأمور قسم شرطة السويس، لإرفاقه بمحضر الشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان