إعلان

بالصور- 6 جهات رسمية تنقذ "قباري" الإسكندرية من كارثة كيميائية

06:09 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

نجحت جهود 6 جهات رسمية، اليوم الإثنين، في إنقاذ منطقة القباري غربي الإسكندرية من كارثة كيميائية بعد اصطدام سيارة نقل ثقيل محملة بحمض الكبريتيك "ماء نار خام" بكوبري 27 المؤدي إلى ميناء المحافظة.

كانت السيارة المحملة بـ 6 تنكات من حامض الكبريتيك في طريقها من شركة الكيماويات بالمكس إلى شركة السماد بأبوقير، بـ"محدد الارتفاعات".

وقد أسفر الاصطدام عن تحطم أحد التنكات، وتسرب حمض أحد التنكات على الطريق، ما أدى إلى انتشار الرائحة النفاذة وتآكل أجزاء من الإسفلت وتوقف حركة المرور، دون حدوث إصابات.

تعاملت مع الأزمة 6 جهات هي قوات الحماية المدنية، وحي غرب الإسكندرية، وإدارة المرور، وقسم شرطة مينا البصل، وشركة نهضة مصر "قطاع القباري"، وإدارة الرصد البيئي.

وأغلقت إدارة مرور الإسكندرية موقع الحادث، وتحديدًا شارع مسجد القباري ناصية شارع البيهقي، أمام حركة المرور والمارة، وأجرت تحويلة مرورية أخرى، حفاظًا على حياة قائدي السيارات والمواطنين.

بينما بدأت قوات الحماية المدنية في أعمال إزالة الحمض باستخدام المياه وسيارات الإطفاء لمدة تجاوزت الساعة، أعقبها تفريغ حمولة سيارة نقل بمقطورة من "الرمال" في موقع الحادث، لتلافي أي أضرار.

وألقى قسم شرطة مينا البصل القبض على سائق السيارة النقل، التي جرى التحفظ عليها وهي تابعة للشركة المتحدة للخدمات البترولية.

وحرر محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان