• بطل إفريقيا في المصارعة الرومانية: "أحب التمثيل.. وفزت بدعوات أمي"

    02:57 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

    القليوبية - أسامة علاء الدين:

    فاز البطل المصري فتحي محمد عبدالرحمن، ابن قرية بطا بمدينة بنها، بالميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية، تحت سن العشرين عاما، وزن 87، والمقامة في دولة نيجيريا في الفترة من يوم 2 فبراير إلى 11 فبراير من الشهر الجاري، حيث فاز البطل المصري بالعديد من الألقاب الرياضية في بطولة المصارعة الرومانية.

    "من صغري وأنا بعشق الرياضة فهي مثل الهواء والماء بالنسبة لي"، هكذا بدأ البطل فتحي محمد حديثه لموقع "مصراوي"، مضيفا: "تربيت منذ صغري على ممارسة الرياضة وبالأخص رياضة المصارعة الرومانية والفضل يرجع لعمي المرحوم فتحي عبدالرحمن والذي أطلق والدي اسمي على اسمه لكي أصبح بطلا مثله وقدوة يحتذي بها الآخرين"، مشيرا إلى أن عمه كان بطلا في المصارعة الرومانية، وكان دائما يحلم ويتمنى أن يصبح مثله في يوم من الأيام، وبالفعل وفقني الله وأصبحت بطلا بفضل دعوات أبي وأمي وتشجيع أخوتي لي.

    ويضيف "فتحي"، ترشحت أنا وخمسة آخرين للمشاركة في بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية، تحت سن العشرين، والمقامة في دولة نيجيريا، حيث اختار الاتحاد المصري للمصارعة الرومانية أفضل العناصر للمشاركة في البطولة الإفريقية، وذلك بعد الفوز بعدد من الألقاب المحلية، وإجراء عدد كبير من الاختبارات والتدريبات، مشيرا إلى أن الستة أبطال المشاركين في البطولة حصلو جميعا على ميداليات في البطولة.

    وأوضح "فتحي" أنه حصل أيضا في نفس البطولة على الميدالية البرونزية في لعبة المصارعة الرومانية فوق السن للكبار لوزن 87.

    يقول "فتحي": "بدأ حبي لرياضة المصارعة عندما كنت طالبا في المدرسة الرياضية ببنها، ومع أول سنة اتنقلت لمدرسة الموهوبين في القاهرة، وحينها حصلت على أول ميدالية للجمهورية.

    وحصلت على بطولة القليوبية أكثر من مرة تحت تدريب الدكتور محمد عشماوي وأحمد عشماوي، وحصلت على بطولة الجمهورية 5 مرات بجميع مراحلها الناشئين والشباب.

    ثم حصلت على بطولة إفريقيا أول مرة عام 2015 في مصر ثم عام 2016 في الجزائر، وأخيرًا السنة الحالية في نيجيريا، وحصلت على بطولة العالم عام 2015.

    وكشف "فتحي" عن حبه للتمثيل بجانب ممارسة الرياضة، ومشاركته في عدة إعلانات وعدد من الأعمال الدرامية.

    وطالب "فتحي" وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بالمصارعة الرومانية، وتوفير الدعم الكامل لتلك الرياضة، مشيرا إلى أن أكثر ما نعانيه في تلك اللعبة هو ضعف التمويل، مطالبا بتخصيص الدعم المادي الكامل لتلك الرياضة حتى يتوفر لعدد كبير من الشباب لممارسة اللعبة والمشاركة فيها ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

    وأضاف "فتحي" حلمي هو أن أحقق المزيد من الألقاب في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى رفع اسم مصر في جميع المحافل الدولية، متمنيا أن تتقدم مصر في جميع الألعاب الرياضية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان