إعلان

فصل 142 طالبا بمدرسة ثانوية في أسيوط

03:04 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

قال صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الثلاثاء، إن فصل 142 طالبًا بمدرسة النواورة الثانوية المشتركة بالبداري، جاء تنفيذا للقرار الوزاري رقم 237 الذي يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%.

وأضاف وكيل الوزارة، أن هناك تعليمات وزارية مشددة بعدم التهاون في فصل أي طالب يتجاوز النسبة القانونية للغياب في المرحلة الثانوية، مهما يكن عدد من سوف يتم فصلهم من المدرسة، مشيرا إلى أن تسجيل الغياب يتم إلكترونيا يوميا عبر موقع الوزارة، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة يتم فصله.

وأوضح "بدوي" أن من بين هؤلاء الطلاب المفصولين من لم يحضر "ولا يوم" منذ بداية العام الدراسي، وهذا يتنافى مع توجه الوزارة بإعادة هيبة المدارس مرة أخرى، واعتبارها الأساس في العملية التعليمية، منوها إلى أن فصل أي طالب يتم فور استنفاذه أيام الغياب المسموح بها، لافتا إلى أن فصل طلاب مدرسة النواورة لم يتم على مرحلة واحدة بل على أكثر من 30 مرحلة.

وشدد وكيل الوزارة على إحالة أي مدير مدرسة غير ملتزم بالقرارات الوزارية في هذا الشأن إلى التحقيق، بتهمة التواطؤ، على أن تكون هناك لجان متابعة دورية على المدارس بشكل مفاجئ، لمتابعة تسجيل غياب الطلاب، وإجراءات فصل المتجاوزين للنسبة القانونية.

وقال إبراهيم أحمد مدير مدرسة النواورة الثانوية بالبداري، إن عدد الطلبة المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدرسة 157 طالبًا المنتظم في الحضور منهم بالقسم العلمي طالبان فقط، والقسم الأدبي 13 طالبا، موضحا أن هذا مسجل في كشوف الغياب، ومدوّن على الموقع الرسمي للوزارة، ويمكن لولي الأمر الاطلاع عليه وأسباب فصل ابنه، مشيرا إلى أنه لم يتقدم أحد منهم بطلب إعادة قيد حتى الآن.

وأضاف أن الطلاب تم فصلهم لتجاوزهم مدة الغياب المقررة وهي 15يوما متصلة و30 يوما منفصلة، بعد أن تم إرسال 3 إنذارات رسمية لكل طالب منهم عن طريق البريد، كما تم إرسال قرار الفصل عن طريق البريد أيضا، منوها إلى أن هؤلاء الطلاب لم يتم فصلهم دفعة واحدة بل على أكثر من 30 دفعة منذ بداية العام الدراسي وجميع القرارات مسجلة بالتواريخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان