بكاميرات طائرة.. استمرار جهود احتواء حريق "بترول الإسكندرية" في ثالث لياليه (صور وفيديو)

08:57 م السبت 08 ديسمبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

دخلت جهود إخماد نيران صهريج النافتا التابع لشركة الإسكندرية للبترول، ليلتها الثالثة، مساء اليوم السبت، بعد احتواء منبع الحريق الذي نشب منذ أمس الأول الخميس في تانك 206 بمستودع الشركة في منطقة وادي القمر.

وحصل "مصراوي" على مقطع فيديو مساء اليوم السبت، يظهر الاستعانة بعدد من سيارات إطفاء تلسكوبية تابعة للمنطقة الجغرافية البترولية، لضخ كميات من مادة إطفاء رغوية داخل الصهريج لإحكام السيطرة النهائية على الاشتعال من جميع الجهات بجانب استمرار عمليات التبريد التي جرت على مدار يومين.

وأفاد مصدر بقطاع البترول في الإسكندرية، بأنه تجرى الاستعانة بكاميرات تصوير طائرة لاستطلاع الموقف داخل الصهريج المشتعل مع استمرار أعمال التبريد بعد عزله عن الشبكة المحيطة به.

وأوضح المصدر أن السيطرة على حرائق المواد البترولية تختلف عن نظيرتها من الحرائق، إذ يتم عزل مصدر النيران و يتم التبريد حول المكان المشتعل لحين حرق ما تبقى من المنتج، ومن الممكن أن يستمر ذلك النوع من الحرائق لساعات أو أيام إلا أنه يكون تحت السيطرة.

وأشار إلى أن قيادات وزارة البترول تتابع الموقف ميدانياً ويتواجد بجوار الصهريج من خلال غرفة العمليات عدد من قيادات بوزارة البترول والجهات التابعة لها هم كل من المهندس عابد عز الرجال والكيميائى عمرو مصطفى والكيميائى سعد هلال والكيميائى محمد على حسنين والكيميائى مدحت بهجت وقيادات شركات البترول بالإسكندرية .

كانت بدأت سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية البترولية التابعة لوزارة البترول، اليوم السبت، تنفيذ ما يعرف بالهجمة الواحدة ضمن حملة تبريد صهريج النافتا رقم 206 ، وتم خلالها استدعاء جميع سيارات المنطقة الجغرافية لتمركزها حول محيط الصهريج مع تنفيذ إجراءات المكافحة باستخدام مادة الفوم فى هجمة واحدة لمنع امتداد آثار سخونة الصهريج الى أماكن آخرى.

وسيطرت 20 سيارة إطفاء تابعة لشركات البترول وقوات الحماية المدنية والقوات المسلحة على الحريق نشب، الخميس الماضي في صهريج تابع لشركة الإسكندرية للبترول بمنطقة وادي القمر غربي المحافظة، دون وقوع إصابات، فيما تتواصل أعمال احتواء آثار الحريق حتى الآن.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي