إعلان

مزارات وسياحة شاطئية.. محافظ البحيرة يستعرض خطة تطوير رشيد

07:31 م الخميس 06 ديسمبر 2018

المحافظ يبحث خطة تطوير رشيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

عقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة الشركة المصممة لمشروع تطوير مدينة رشيد، والأجهزة التنفيذية لبحث دفع العمل بالمشروع.

من جهته استعرض الدكتور أيمن عاشور، رئيس مجلس إدارة شركة آرت بلان، المصممة للمشروع، محاور التنمية الشاملة المستهدفة من المشروعات المزمعة.

تتمثل المشروعات المرتقبة في تنمية منطقة القلعة والنيل كمنطقة أثرية شاملة، وجعلها مزارًا سياحيًا، وربطه مع مدينة الإسكندرية، وتنمية مسار الكورنيش من القلعة حتى مسجد أبومندور والانتهاء من ميناء الصيد برشيد .

إضافة إلى تطوير وتنمية منطقة البوغاز واستغلال مساحة 350 فدانًا للاستثمار السياحي، وجعلها نواة لساحل شمالي شرقي مخدوم بظهير عمراني، ونقطة جذب جديدة للسياحة الشاطئية.

كما أوضحت الشركة العمل على تنمية مسارات الرحلة النيلية البرية والبحرية حتى البوغاز مرورًا بالمراسي النيلية من إدفينا وحتى القلعة، وتطوير وإعادة تأهيل ساحة عرابي، وشارع دهاليز الملك، والارتقاء العمراني بشارع السوق وإضفاء طابع موحد للمباني، والالتزام بالطراز المعماري للمدينة.

وتطوير المنطقة الواقعة خلف مسجد زغلول حتى مسجد العباسي، واستغلال منطقة السبعة أفدنة "المرور والمضرب" في إقامة مجموعة فنادق متطورة، والارتقاء بالمناطق العشوائية داخل المدينة.

ووجّه المحافظ بالإزالة الفورية لعدد من المحلات التي تعترض التطوير داخل المدينة بجوار مجموعة الأمصيلي مع تعويض أصحابها، وإنشاء مركز تدريب وتأهيل لصناعة وبناء اليخوت، وحصر الأنشطة غير الملائمة مع استراتيجية التطوير وإعداد دراسات الجدوى البيئية والاقتصادية للمشروعات المقترحة مع الاطلاع على النماذج التي تم تطبيقها في مدينة العلمين والمنصورة والاستفادة منها، مشيرًا إلى ضخ 125 مليون جنيه هذا العام بالتنسيق مع مجلس الوزراء، ووزارة التخطيط لدفع العمل بميناء الصيد برشيد، وباقي الأعمال داخل المدينة.

شدد محافظ البحيرة على ضرورة وضع أولويات في أعمال التطوير يتم تنفيذها وفقًا لبرنامج زمني محدد يتم من خلاله مراعاة الانتهاء من كورنيش النيل في المقام الأول ثم سوق السمك ليبدأ معه برنامج التطوير.

وأكد المحافظ ضرورة الكشف عن المفهوم التراثي للمدينة وجعلها متحفًا مفتوحًا والتنوع في مجالات التنمية وتعدد الأنشطة بها.

فيديو قد يعجبك: