إعلان

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يضع حجر الأساس لأول كنيسة إنجيلية بشرم الشيخ

03:56 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

وضع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور القس أنديريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والقس رفعت فكري رئيس سنودسي النيل الإنجيلي اليوم الأربعاء، حجر الأساس لإقامة كنيسة إنجيلية على مساحة 2000 متر، بحضور هشام علي رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وعطية موسى نائب البرلمان عن دائرة شرم الشيخ، والشيخ إسماعيل الراوى وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، ممثلا عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وبعض رجال الأعمال.

وقال فودة، إن إقامة كنيسة جديدة بمدينة شرم الشيخ يعد إضافة للمزارات السياحية بالمدينة، مؤكدا أن هذه الكنيسة تعد أول كنيسة إنجيلية بجنوب سيناء ومركز ثقافي وحضاري وديني.

وقدم المحافظ الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعد قدوة للتسامح من خلال دعمه لإقامة دور العبادة بمختلف مذاهبها، ما يدل على اندماج جميع طوائف المجتمع المصري.

وقال القس أنديريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن مصر تعد نموذجا للتعايش المشترك، مؤكدا أن الدولة المصرية قدمت اليوم أكبر ميلاد لكنيسة جديدة وهذه يعبر عن دولة ما بعد 30 يوليو.

وأضاف زكي أن جميع دور العبادة تعمل على خدمة المجتمع قائلا "دور العبادة التي لا تخدم المجتمع لا تستحق أن يطلق عليها دار عبادة"، لذلك سنحرص على تقديم خدمات للمجتمع المدني عامة.

وتقدم زكي بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه لجميع طوائف المجتمع المصري دون تفرقة، مؤكدا أن الرئيس يسعى لتحقيق المواطنة من خلال إقامة دور العبادة المختلفة.

وتقام الكنيسة على مساحة ألفين وقال المهندس حسام علي مصمم ومنفذ المشروع أنه سيتم البناء على 1200 متر، مقسمة إلى جزئين الجزء الأول يشمل المبني الرئيسي ويضم قاعة رئيسية للصلاة تسع نحو 2400 شخص بالإضافة إلى قاعات فرعية.

وأضاف أن الجزء الثاني يعد الجانب الخدمي للكنيسة، حيث سيتم إنشاء قاعات لتقديم أنشطة وخدمات عديدة للمجتمع كما سيتضمن متحف يحكي دور الكنيسة الإنجيلية وتوضيح ما تزخر به سيناء من كنوز دينية وأثرية وقاعات بانوراما، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من إقامة الكنيسة خلال عامين فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان