إعلان

أوهمهم بإنشاء "كومباوند".. السجن 3 سنوات لمُدان بالنصب على الأهالي بالمنيا

03:46 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قضت محكمة جنح المنيا برئاسة المستشار أسامة إسماعيل، اليوم الأربعاء، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على مُدان بالنصب على مواطنين، في مبلغ يقارب الـ 30 مليون جنيها، خلال 4 سنوات، قيمة بيع وحدات سكنية وشقق وهمية لهم منذ عام 2014 وحتى تاريخ القبض عليه.

قال مصدر قانوني، إنه سيتم رفع قضايا لكل ضحية على حدة، بعد التصديق على الحكم النهائي بحق المتهم "ض. م" 33 عاما، ومقيم بمدينة المنيا، موضحا أن المحكمة استمعت على مدار الجلسات الماضية لمرافعة الدفاع عن الضحايا في القضية رقم 131639 لسنة 2018 جنح مركز المنيا، ولأقوال بعض الضحايا مقدمي البلاغات.

وكان مدير أمن المنيا اللواء مجدي عامر، تلقى إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير إدارة البحث الجنائي بتحرير 25 مواطنا لبلاغات ضد "ض. م – 34 عاما"، مهندس مدني، يتهمونه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عن طريق "بيع وحدات سكنية (مرتين) لهم، ومشاركة بعض المبلغين على بناء أراضي ملكهم، وحصوله منهم على مقابل مادي نظير استخراج رخص الهدم والبناء منذ عام 2013، وقدرها 30 مليون جنيها، وحتى الآن لم يرد لهم المبالغ المالية أو الأراضي، حيث ماطل في السداد ونصب عليهم.

وأفادت تحريات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنيا، صحة البلاغات المقدمة من المجني عليهم، وأن المتهم نصب عليهم وعلى آخرين واستولى على أموالهم وباع الوحدات السكنية مرتين للمواطنين، وأوهم المواطنين بإنشاء أكبر تجمع سكني بالمنيا مشروع أمام حديقة 25 يناير، وسبق اتهامه في قضايا "إيصالات أمانة وشيكات دون رصيد ونصب"، وضبط المتهم وأحيل إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: