إعلان

ضبط 5 ينقبون عن الآثار بـ "عرابة أبيدوس" في سوهاج

12:30 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

ضبطت الأجهزة الأمنية بسوهاج، اليوم الأربعاء، 5 أشخاص بينهم مُسن، أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بعرابة أبيدوس بالبلينا، وضبط بحوزتهم تماثيل وقطع أثرية.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج مفادها قيام "صبري. ا م" 74 سنة، بالمعاش ويقيم بناحية عرابة أبيدوس دائرة مركز البلينا بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزله.

واستهدفت مأمورية من ضباط القسم بالاشتراك وضباط وحدة مباحث مركز البلينا منزل المذكور، أسفرت عن ضبطه وكل من "عاطف ع" 40 عاماً مقاول، "رفاعي ع" 45 عاما، عامل، ويقيمان بدائرة مركز جرجا، و"هاني ع"، 40 عامًا، عامل، و"هيثم ع"، 22 عامًا، عامل ويقيمان دائرة المركز، وتبين وجود حفرة بأبعاد 2.85 × 2.65 متر وبعمق 9 أمتار.

وضبط بحوزة المذكورين تمثال من الحجر أسود اللون بارتفاع 28 سم لشخص برأس ثعلب يقف على قاعدة ومنقوش عليه رسومات وزخارف باللغة المصرية القديمة، تمثال من الحجر أصفر اللون بارتفاع 16 سم لشخص بدون رأس يقف على قاعدة ومنقوش عليه رسومات وزخارف باللغة المصرية القديمة، رأس تمثال على قاعدة بيضاوية الشكل سوداء اللون، قطعة من الفخار عليها رسومات باللون الأسود وبروز، قطعة من الحجر بارتفاع 5 سم على شكل هرم، وأدوات الحفر المستخدمة.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار، حُرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: