بعد ظهور الحطام.. تحديد منطقة المركب الغارق بخليج السويس

06:54 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
بعد ظهور الحطام.. تحديد منطقة المركب الغارق بخليج السويس

صورة تعبيرية

السويس - حسام الدين أحمد:

حددت فرق الانقاذ المشاركة في عملية البحث عن طاقم مركب الصيد ياسين الزهري، اليوم الثلاثاء، موقع الغرق، والتي انقطع الاتصال بها مساء الجمعة الماضية، بخليج السويس.

وقالت مصادر ملاحية إن الصيادين على مراكب الصيد التي تشارك في عمليات البحث عن طاقم المركب الغارقة، شاهدوا طاولات خشبية وبراميل وألواح خشب عائمة على وجه الماء ومصدرها جنوب شرق الزعفرانة.

وأضاف المصدر إن المراكب المساعدة في البحث أبحروا على خط مستقيم يرسمه القطع العائمة، حتى وصلوا الى منطقة "النزازات" على مسافة قريبة من منطقة أبو زنيمه، وهناك شاهدوا عد كبير من الألواح وحطام المركب الغارقة.

وأوضح المصدر، أن القوات دفعت بعدد من اللنشات للمنطقة للبحث عن المركب الغارقة، والتي وصلت منذ قليل وتجرى أعمال مسح للأعماق التي تتراوح بين 50 و55 متر في تلك المنطقة، وذلك باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية.

ولفت المصدر إلى أنه بتحديد موقع "ريس المركب" خلال تلقيه آخر مكالمة من صاحب المركب كان في موقع إحداثياته قريب من منطقة أبو زنيمه.

وأكد المصدر أن عملية البحث ليست سهلة، خاصة في ظل نشاط الرياح ومن الممكن أن تكون بعض الحطام في مكان، وباقي الأجزاء بمكان آخر، لافتا إلى ان حجم المركب صغير نسبيا ويعصب له أن يقاوم التيارات الهوائية.

وكشف المصدر انه من المرجح أن يكون الصيادين المفقودين محبوسين داخل العنبر وتوفوا إثر غرق المركب، وفسر ذلك بأنه حال الغرق ووفاتهم فإن الجثامين تظهر خلال 72 ساعة على أقصى تقدير، وإذا كانوا خارج المركب لدفعتهم الأمواج في اتجاه الحطام وعثرت عليها فرق البحث.

وفي السياق تواصل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مع شركات الخدمات البترولية، ودفعت شركة بترول بلاعيم بثلاث لنشات حديثة للمشاركة في البحث بالمنطقة المستهدفة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 710

    عدد المصابين

  • 157

    عدد المتعافين

  • 46

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 837211

    عدد المصابين

  • 176058

    عدد المتعافين

  • 41250

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان