إعلان

"7 طاولات وبرميل جمبري".. العثور على حطام جديدة للمركب المفقود في خليج السويس

01:08 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

حطام للمركب الغارق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

واصلت فرق الإنقاذ ومراكب الصيد أعمال البحث عن 13 صيادا كانوا على متن مركب صيد غرقت خلال إبحارها بخليج السويس.

وقال عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، إن عمليات البحث تبدأ مع شروق الشمس وتنتهي عقب غروبها، لصعوبة اجراء البحث خلال الظلام، مضيفا ان هناك قطع من حطام ومعدات المركب الغارق "ياسين الزهري"، وعثر عليها الصيادين وعمال البحرية الذين يشاركون في أعمال البحث.

وأضاف "عمارة" أن الصيادين عثروا على ألواح خشب و7 طاولات خشب وبرميل مخصص لوضع الجمبري، خلال عملية البحث اليوم، مردفا "المركب غطست ومحدش عارف عنها حاجة".

ويشير شيخ صيادي السويس، إلى أن عمليات البحث تتركز في اتجاه جنوب منطقة الزعفرانة، حيث منطقة جبل الزيت المقابلة لرأس شقير على الساحل الغربي لخليج السويس، وهي المنطقة التي شوهد فيها المركب آخر مرة، ومن المرجح أن تكون الرياح دفعتها للجنوب تجاه رأس غارب، نظرًا لأن الرياح كان اتجاهها جنوبية خلال الساعات اللاحقة لرؤيتها بالمنطقة.

وأضاف أن الاتصال الأخير بين صاحب المركب، وعمه ريس البحرية كان الجمعة الماضي، ومن المرجح أن تكون المركب تعرضت للغرق ودفعتها الرياح باتجاه الجنوب.

وكشف شيخ الصيادين، أن والد صاحب المركب، كان مريضا وعقب علمه بغرق المركب توفي، حزنا على ما آل إليه مصير شقيقة حسن إبراهيم ريس المركب، بجانب زوج ابنته الذي يعمل صيادا على متنها.

وأوضح أن الصيادين المفقودين المسجلة أسمائهم في دفتر السروح، وهم كرم الله محمد سعد، والنبوي أحمد أحمد، وفهمي عيد وعبده أبو المعاطي، وهشام بدر، ومصطفى محمد أحمد، وشعبان السيد محمد، وحسن إبراهيم محمد، ورشدي فوزي، وناجي محمد وعماد مسعد شلبي، وحازم محمد محمد، ويحيى زكريا عبد المجيد.

حطام المركب الغارق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان