إعلان

مجلس جامعة أسوان يوافق على إنشاء مركز أبحاث للطاقة الجديدة والمتجددة

07:31 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

مجلس جامعة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

وافق مجلس جامعة أسوان, على إنشاء مركز أبحاث للطاقة الجديدة والمتجددة، في إطار الحرص على توفير بدائل جديدة للطاقة التقليدية.

جاء ذلك أثناء جلسة مجلس جامعة أسوان رقم 78 والتي عقدت اليوم برئاسة الدكتور أحمد غلّاب، رئيس الجامعة، وحضور اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، ومستشاري رئيس الجامعة وعمداء الكليات .

وأكد الدكتور أحمد غلّاب أن الموافقة على إنشاء مركز أبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة جاءت عقب لقائه مع الدكتور أحمد محمد إبراهيم الشافعي، أستاذ كيمياء أصباغ مجسات الخلايا الشمسية، ومدير برنامج كيمياء البلمرات والأصباغ بجامعة ولاية نورث كالورينا الأمريكية وذلك بهدف التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية بأسوان .

وأضاف "غلاب" أن المجلس وافق علىى توسيع مجالات التعاون مع جامعة فودان بجمهورية الصين الشعبية في مجال البحث العلمي، والموافقة على بروتوكول التعاون بين جامعة أسوان، والمركز العربي الصيني لنقل التكنولوجيا، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال الري الإلكتروني بالإنترنت.

كما وافق المجلس على ترشيح الأستاذ الدكتور محمود فهمي حجازي، والأستاذ المتفرغ بكلية الآداب بجامعة القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية لنيل جائزة النيل لعام 2019.

كما نعى أعضاء مجلس جامعة أسوان شهيد الواجب الوطني الرائد عمرو فريد عبدالظاهر نجل عميد كلية دار العلوم بجامعة أسوان، ووقفوا دقيقة حدادًا على روحه، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان