• بالصور.. بابا نويل المصري يكتسح هدايا رأس السنة في كفرالشيخ

    08:54 م الأحد 30 ديسمبر 2018

    كفرالشيخ - إسلام عمار:

    احتفظت دمى "بابا نويل" وشجرة الكريسماس، بمكانتهما وسط هدايا رأس السنة الجديدة 2019 ضمن هدايا متنوعة ومختلفة الأشكال والأحجام، والمسميات، وأصبحا على رأس الهدايا المطلوبة في محال بيع الهدايا بمحافظة كفرالشيخ.

    "بصراحة دمى بابا نويل، وشجرة الكريسماس أكثر أنواع الهدايا إقبالًا من الموطنين، والمصري يكتسح المستورد في المبيعات".. هكذا تحدث سمير ماضي، صاحب محل هدايا بمدينة دسوق في محافظة كفرالشيخ، لـ"مصراوي"، ليرصد أنواع هدايا رأس السنة.

    وأكد "ماضي" أن رأس السنة يعد موسمًا بالنسبة لعمله في بيع الهدايا فيجري الاستعداد مبكرًا قبل رأس السنة بحوالي 45 يومًا، ومن خلالها يعرض مبيعاته منها، ويحدث استطلاعًا في أول أسبوعين، كنوعٍ من جس النبض حول التعرف على مطالب الزبائن، وغرضهم من شراء أي نوع منها.

    وأوضح صاحب محل الهدايا إن فترة جس النبض خلال الاستعداد لرأس السنة، أثبتت أن بابا نويل وشجرة الكريسماس هما أكثر الهدايا المطلوبة على رأس أصناف متعددة من الهدايا الأخرى، يليها الهدايا الطرطور العادي والمنور، وملابس باب نويل، وشجرة الكريسماس.

    ولفت إلى أن هدايا رأس السنة المصنوعة بأيادٍ مصرية، وخاصة من باب نويل وشجرة الكريسماس، تفوقت على مثيلتها من الصناعات الصينية، لعدة أسباب أهمها رخص سعر المنتج المصري، والذي يُعد في المتناول وجودة تصنيعه، على عكس المستورد الصيني، لارتفاع سعره وسوء جودته.

    وكشف عن أسعار دمية بابا نويل المصري تتراوح بين 10 جنيهات، و25 جنيهًا، و30 جنيهًا، و60 جنيهًا، وملابس بابا نويل، وهي صناعة مصرية أيضًا بحسب المقاسات فيترواح سعرها ما بين 30 و50 جنيهًا، أما الدمى المستوردة الصيني، وهي متحركة فقط فتبدأ أسعارها من 30 جنيهًا للصغير، و100 جنيه للوسط، و125 جنيهًا للحجم الكبير، وبالنسبة لشجرة الكريسماس فسعرها من 20 إلى 50 جنيهًا، وبأشكال وأحجام مختلفة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان