إعلان

52 مليونًا و547 ألف جنيه لإنشاء مبنى المعامل الطبية بجامعة سوهاج

08:00 م الأحد 30 ديسمبر 2018

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

وقّع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع شركة النصر للمباني والإنشاءات "ايجيكو" ممثلة في المهندس أشرف إبراهيم بسيوني، رئيس قطاع الشركة بالمنيا .

وقال "عزيز" إن الهدف من البروتوكول يتمثل في تنفيذ مشروع إنشاء مبنى المعامل الطبية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشري.

وأضاف أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة وتقديم الدعم اللازم للطلاب من أجل النهوض بالعملية التعليمية داخل الجامعة، موضحًا أنه سيتم إنشاء هذا المبنى على مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي بتكلفة إجمالية 52 مليونًا و847 ألف جنيه.

فيما قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري إن المبنى سيساهم بشكل كبير في خدمة العملية التعليمية للأقسام الأساسية بالكلية، إذ أنه من المقرر أن يشارك المبنى في استيعاب الدفعات القادمة من طلاب البرنامج الجديد نظام الخمسة سنوات وسنتين امتياز.

وأضاف "عبدالخالق" أنه يتم تدريس الطلاب بهذا البرنامج في مجموعات صغيرة، لا يتعدى عدد الطلاب بها 35 طالبًا لكل مجموعة، ما تطلب توفير 12 معملًا هذا العام لطلاب الفرقة الأولى.

وقال الدكتور محمد حلمي الحفناوي، الاستشاري المعماري للمشروع والمستشار الهندسي للمستشفيات الجامعية، إنه سيتم الانتهاء من تصميم المبنى خلال 18 شهرًا، ليسع ألف طالب طبقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية .

وأشار "الحفناوي" إلى أنه جرى تصميم المبنى ليتكون من دور أرضي و5 أدوار علوية، تحتوي على 16 معملًا مختلف المساحات وقاعتي امتحانات، إضافة إلى خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

حضر الاتفاق المحاسب أشرف القاضي، الأمين العام للجامعة، والمهندس علاء أحمد، مدير المشروع بشركة ايجيكو، وعبدالناصر عبدالحليم، مدير عام المشتريات والمخازن، وعدد من أعضاء شركة ايجيكو وممثلي الإدارة الهندسية بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان