إعلان

بسبب 350 جنيها.. يقتل زوجته وابنته والمحكمة تحيله للمفتي

04:25 م الأحد 30 ديسمبر 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

لم يكن يتخيل "الأسطى أشرف" أنه عندما اصطحب ابنته "دهب" وحفيدته "فيروز" إلى منزل زوجها في منطقة الحضرة الجديدة شرقي الإسكندرية، انه كان بذلك يسلمهما إلى الموت.

تعود الواقعة إلى يوم 28 سبتمبر الماضي، عندما تلقى قسم شرطة باب شرقي، بلاغًا يفيد بالعثور على جثتي أم ورضيعتها داخل الشقة سكنهما في شارع مسجد عرفة بمنطقة الحضرة الجديدة.

وتبين من المعاينة، العثور على جثمان كل من "دهب أ. س. ع." 22 سنة، ورضيعتها "فيروز م. ح." عمرها شهر واحد، داخل غرفة النوم بالشقة سكنهما بعقار بشارع مسجد عرفة، ووجود شبهة جنائية.

ووجّه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء شريف ذكي، مدير إدارة البحث الجنائي، لضبط الجاني، نظرًا لما اتسم به الحادث من خطورة إجرامية واعتداء صارخ على النفس.

وضع فريق البحث خطة من 4 بنود لكشف غموض الحادث، من أبرزها إعادة معاينة مسرح الجريمة والتأكد من سلامة المداخل والمخارج، ومناقشة أسرة المجني عليها، وفحص المترددين وجيران المجني عليها ومناقشتهم عن معلوماتهم بالنسبة للحادث، والوصول إلى شهود رؤية للمجني عليها الأم وآخر مشاهدة لها قبل الوفاة.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى كشف غموض الحادث وتحديد الجاني وضبطه وهو "محمد ح. ح." 25 سنة، محاسب في مركز طبي لجراحات التجميل بمنطقة سموحة، زوج المجني عليها الأولى، ووالد الطفلة المجني عليها الثانية.

وفي اعترافاته أمام النيابة العامة، قال المتهم إنه أثناء تواجده رفقة زوجته ومولودته لدى شقيقة زوجته المدعوة "شرين" حدث خلافات بينهما بسبب رغبتها في المبيت لدى شقيقتها ورفضه لذلك، فانصرف إلى مسكنه تاركًا زوجته ومولودته.

وأشار المتهم إلى أنه عقب عودته إلى مسكنه ليلة الحادث، أرسلت زوجته رسالة عتاب على هاتفه المحمول لقيامه بإهانتها، فتوجه إثر ذلك إلى منزل شقيقتها مطالبًا إياها بالتوجه بصحبته إلى مسكنهما.

وتابع المتهم: "حاول والدها تهدئتي والموافقة على مبيت زوجتي مع شقيقتها ولكني رفضت.. فقام باصطحابي وزوجتي وابنتي إلى منزلنا وجلس معنا قليلًا بالشقة ثم انصرف".

وأوضح المتهم أنه عقب انصراف والد زوجته ذهب إليها في غرفة النوم وسألها عن 350 جنيهًا كان يحتفظ بهم لديها فقالت إنها أنفقتهم، فتشاجر معها واعتدى عليها بالضرب.

وأضاف: "قمت بدفعها وعند سقوطها على السرير وتوسلت إلي أن أتركها إلا أنني ضغط بيدي على فمها ورقبتها حتى فارقت الحياة وقمت بعدها بتغيير وضعية الجثة على وجهها ثم أمسكت يدها ووضعتها على فم ابنتي فيروز، وضغطت عليه حتى توفيت هي الأخرى".

"جلست قليلًا بعد الجريمة أفكر في كيفية إبعاد الشبهة عني فاتصلت بشقيقتها بسنت، ممرضة، وأخبرتها أنني استيقظت من النوم حوالي الساعة 3 عصرًا فوجدت شقيقتها وابنتي متوفيين أثناء نومهما".

واختتم المتهم أقواله قائلًا: "حاولت استخراج تصريح الدفن لهما وتوجهت إلى مكتب صحة الحضرة إلا أنني لم اتمكن من استخراج تصريح الدفن بعدما اشتبه مفتشي الصحة في وجود شبهة جنائية".

ووجه المستشار خالد عبدالقوي، وكيل نيابة شرق الإسكندرية الكلية، للمتهم تهمة القتل العمد لزوجته وابنته في القضية التي حملت رقم 27806 لسنة 2018 جنايات باب شرقي، وتم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

وقضت الدائرة رقم 25 بمحكمة جنايات الإسكندرية، بإحالة أوراق الزوج المتهم "م. ح." عامل، لفضيلة مفتي الجمهورية، وحددت جلسة 3 مارس المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح شرابية وعضوية كل من المستشارين أيمن أباظة وشريف إسماعيل وإيهاب السعدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان