إعلان

مصدر: "بترول بلاعيم" تشارك في البحث عن المركب الغارق في خليج السويس

04:07 م الأحد 30 ديسمبر 2018

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قالت مصادر ملاحية، إن الأجهزة المعنية في السويس، تواصلت مع الشركات العاملة في مجال استكشاف آبار البترول، اليوم الأحد، للمشاركة في البحث عن المركب المفقود "ياسين الزهري" والتي غرقت مطلع شهر ديسمبر الجاري.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن شركة "بترول بلاعيم"، وافقت على التعاون، وستبدأ البحث بعد غدٍ الثلاثاء، من خلال لنشين حديثين، مزودين بأجهزة مسح بالموجات الصوتية وتصوير الأعماق، لإجراء رصد ومسح ثلاثي الأبعاد لقاع البحر، ما سيوضح شكل وأبعاد الجسم الذي رجح الصيادين أنه المركب الغارقة.

وعثر صيادون من خليج السويس، على جسم غريب، تعثر في شباكهم، وهو مستقر في قاع البحر بمنطقة بلوفت الوزة، والتي يتراوح فيها العمق بين 60 إلى 65 مترًا.

وفي السياق قال عمرو عمارة شيخ الصيادين أنه أظهر المسح ان الجسم للمركب الغارقة، فإن احتمالية وجود جثامين الصيادين داخل المركب كبيرة، خاصة ان المركب غرقت أثناء نوم الصيادين.

وأبحرت مركب الصيد "ياسين الزهري" قبل شهر من ميناء الأتكة في السويس، وانقطع الاتصال بها فجر الجمعة 30 نوفمبر، ويرجح غرقها بسبب حادث اصطدام بسفينة تجارية، وفق ما أشارت إليه التحقيقات الأولية، لكون طاقم المركب لم يرسل أي إشارة استغاثة لإنقاذه، ما يمكن تفسيره بأن الأمر مفاجئ، وليس بسبب عطل أو حريق.

وعثر الصيادون الأسبوع الماضي على جثة يرجح أنها لصياد من طاقم المركب، وقررت النيابة عرض الجثة على الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وتقدير زمنها وتحديد عمر المتوفى.

فيديو قد يعجبك: