إعلان

"المخيم السياحي وجزيرة قرمان".. هنا يقضي السوهاجية رأس السنة (صور)

03:59 م الأحد 30 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"المخيم السياحي وجزيرة قرمان".. هنا يقضي السوهاجية رأس السنة (صور)

سوهاج – عمار عبدالواحد:

يحتفل العالم بعد أقل من 48 ساعة، برأس السنة الميلادية، وكغيرهم يحتفل أهالي سوهاج بتلك المناسبة. ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز الأماكن التي تقضي فيها الأسر السوهاجية هذه المناسبة، وأسعارها ومدى الإقبال عليها.

المخيم السياحي

يقع على مساحة 30 ألف متر مربع في حي الكوثر شرقي محافظة سوهاج، وهو عبارة عن مبنى من طابقين، يضم صالة أفراح وحدائق وملاعب للأطفال، وحديقة حيوان مصغرة، ومطعم.

الدخول للمخيم بقيمة 20 جنيهًا للفرد الواحد، ويعتبر المخيم السياحي أكثر الأماكن بمحافظة سوهاج إقبالاً من المواطنين، ويقصده الجميع من طما شمالاً حتى البلينا ودار السلام جنوبًا، لتنوع أشكال التنزه بداخله، فضلاً عن كونه المكان الوحيد المغطى الذي يتناسب مع برودة فصل الشتاء.

جزيرة الزهور

تقع وسط النيل في مواجهة ديوان عام المحافظة والجامعة، يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة، وتضم عددًا من الشاليهات ومركز شباب وحديقة كبرى، ودخولها بالمجان دون أي رسوم أو تذاكر، وتشهد الجزيرة إقبالاً كبيرًا من غالبية الأسر.

جزيرة قرمان

تقع وسط النيل في مواجهة نادي المحليات وتبلغ مساحتها حوالي 500 فدان، وتوجد فيها قاعة مؤتمرات، وتضم فرع لأكاديمية البحث العلمي بسوهاج، ومزرعة تابعة للمحافظة مزروعة بأشجار التوت والزينة، ومحطة مياه، وتعتبر أفقر مكان بالمحافظة من حيث الخدمات الترفيهية، ورغم ذلك تشهد إقبالاً من المواطنين لعدم وجود رسوم دخول، ومساحتها الشاسعة التي تسع أعداد كبيرة من المواطنين.

فيديو قد يعجبك: