إعلان

محافظ الإسكندرية: فحص 3 آلاف طلب لتقنين أوضاع أراضي الدولة

01:45 م الأحد 30 ديسمبر 2018

محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، إن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة بها اهتمامًا بالغًا، منوهًا إلى أن الكثير من أراضي الدولة معتدى عليها بشكل غير قانوني من قبل واضعي اليد.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده، اليوم الأحد، لمناقشة آخر المستجدات فيما يخص طلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة، وما تم فحصه استعدادًا لتحديد أسعار تلك الأراضي لاستيداء حقوق الدولة.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية المساحة بتسهيل الإجراءات للمواطنين وتعريفهم بكافة المستندات والخرائط المساحية المطلوبة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تجاوز تجاه المواطنين وسيتم معاقبة المقصرين ومجازاتهم.

وأشار إلى أن المحافظة تلقت ما يزيد عن 3 آلاف طلب تقنين من واضعي اليد على أراضي الدولة، لافتا إلى أن جميع الطلبات جاري فحصها ومعاينة الأرض بعد سداد أصحابها الرسوم المقررة.

وأكد المحافظ استمرار انعقاد الاجتماع بشكل دوري لمتابعة آخر المستجدات وتفعيل دور اللجنة المنعقدة لتقنين الأراضي والانتهاء من اجراءاتها ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها.

فيديو قد يعجبك: