إعلان

كينيان بطلا سباق زايد الخيري الخامس بالإسماعيلية

01:29 م الجمعة 28 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض :

فاز كينيان ومصري بالمراكز الثلاث الأولي بماراثون الشيخ زايد الخيري، اليوم الجمعة ، الذي أقيم بمدينة الإسماعيلية، ضمن فعاليات عام مئوية الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات.

وحقق الكيني جيمس المركز الأول في السباق، وسبق له الفوز ببطولة اوروبا 10 كيلو متر لمرتين ، و الكيني فيليب أكسوميك في المركز الثاني ، والثالث أحمد صابر أحمد، و أحمد دوري شمروخ ، و محرم حمدالله أحمد، وسيد مرزوق عيسي، و سلامة مصطفي سلامة، و سالم أحمد سالم، و حسن مرزوق عيسي في المراكز من الثالث حتي العاشر.

وشارك في السباق 15 ألف متسابقًا، ركضوا لمسافة 10 كيلو متر بدءًا من كورنيش بحيرة الصيادين حتي ستاد هيئة قناة السويس، مرورا بطريق نمرة 6.

وشهد السباق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفير جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الامارات العربية الشقيقة بالقاهرة والفريق الركن محمد هلال الكعبى رئيس اللجنة الأوليمبية الاماراتية لماراثون زايد الخيرى وأمل أبوشلاح عضو اللجنة المنظمة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس راعية السباق ، واللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية.

ومنحت اللجنة المنظمة للسباق تكريما خاصا لأحمد صالح أصغر متسابق من ذوي الهمم بدرع شرفي، فيما خصصت جوائز للمتسابقين 300 من الأسوياء و50 من ذوي الهمم.

ويخصص عائد السباق لصالح مستشفى شفاء الأورمان، ومستشفى الجذام الذي تدعمه مؤسسة مصر الخير.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب ،" الكل فائزون، فالجميع يتنافسون من أجل القيم والأهداف الإنسانية أولاًمن خلال هذا الحدث الكبير الذى يعني الكثير، لأنه يحمل اسم زايد الخير ليحقق أهدافه الخيرية والإنسانية للعام الخامس على التوالي".

وأضاف "تكاتفت الجهود من الجانبين الإماراتي والمصري لتحقيق أفضل تنظيم، وخروج الماراثون في أفضل صورة، وتحقيق أهدافه الخيرية والإنسانية من خلال عائد وحصيلة التبرعات من الرعاة ومحبي العمل الخيري لاسيما و أن عوائد الماراثون الذى يقام في نسخته الخامسة ستخصص لصالح مستشفيات الأورام، ومرضى الجذام .

وقال جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات بالقاهرة:" السباق يقام بمصر للمرة الخامسة وهذا يؤكد علي عمق العلاقات بين البلدين في مجالى الرياضة والعمل الخيري والإنساني وهو ما يجمعهما من قيم إنسانية مشتركة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان