إعلان

بالصور.. الكشف عن 5 قطع مجوهرات نادرة من "الماس والياقوت الأحمر" للملكة فريدة والأميرة فوزية

01:54 م الخميس 27 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

كشف متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية، عن 5 قطع نادرة من مقتنيات الأميرة فوزية ابنه الملك أحمد فؤاد الأول ومجموعة الملكة فريدة "صافيناز ذو الفقار"، تتضمن مجموعة مجوهرات من الذهب والأحجار الكريمة.

وأعلنت إدارة المتحف، الخميس، عن استفتاء جماهيري لاختيار أفضل قطعة على مستوى العام، في إطار ما أطلق عليه مبادرة "أنت من تقرر"، بحيث تحصل القطعة صاحبة أعلى الأصوات على اللقب ويتم عرضها تحت هذا المسمى.

يستعرض مصراوي بالصور القطع الخمس النادرة التي يرجع تاريخ صناعتها إلى مطلع القرن العشرين، وتنافس فيها مقتنيات الأميرة فوزية أحمد فؤاد مجموعة الملكة فريدة.

تصدرت المجوهرات المعروضة 3 قطع من مقتنيات الملكة فريدة، وهي دبوس صدر من البلاتين مرصع بأحجار الماس و أكوامارين، وتمثلت القطعة الثانية في بروش من الذهب على شكل زهرة سداسية يتوسطها حجر كبير من التوباز الاصفر مرصع بأحجار الماس ومحلى بالبلاتين، فيما كانت القطعة الثالثة بروش من البلاتين على شكل حرف c مكون من فصوص متجاورة بها أحجار من الماس والباجت والياقوت الأحمر .

فيما عرض المتحف قطعتين من مجوهرات الأميرة فوزية أحمد فؤاد، عبارة عن بروش من الذهب متداخل الأشكال الفنية مرصع بأحجار من الماس و الزمرد و الياقوت و الزفير من مقتنيات، بالإضافة إلى دبوس صدر من الذهب و البلاتين على شكل فراشة بها فواصل من الذهب مركب بها أحجار من الياقوت الأحمر و مرصع بالألماس والألماس البرلنتي.

فيديو قد يعجبك: