إعلان

السبت.. بدء تفعيل برنامج "جامعة الطفل" في سوهاج

12:39 م الخميس 27 ديسمبر 2018

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أنهت جامعة سوهاج استعدادتها لتفعيل برنامج جامعة الطفل، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، السبت المقبل .

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن فكرة إنشاء جامعة الطفل أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمشاركة 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة، مضيفا أن البرنامج تتبناه الأكاديمية كمشروع قومى فى مجال التعليم الإبداعي للعلوم لاكتشاف واحتضان الأطفال المتميزين فى مراحل مبكرة .

وأوضح "عزيز" أن الهدف من الفكرة هو دمج الأطفال داخل المجتمع الجامعي وإعطائهم الفرصة لإجراء التجارب والأبحاث، والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات متعددة بأسلوب علمي بعيدًا عن التلقين والصورة النمطية.

فيما قال الدكتور محمد حشمت، منسق البرنامج إن جامعة الطفل تضم 75 طالبًا تتراوح أعمارهم مابين 9 إلي 12 عاما، مضيفا أنه سيقدم لهم مجموعة من المحاضرات وورش العمل خلال العطلات الأسبوعية أو إجازاتي نصف ونهاية العام الدراسي .

وأوضح "حشمت" أن المحاضرات ستشمل مجالات العلوم، تكنولوجيا المعلومات، البيئة، الفنون، الهندسة الصحة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والرياضية، و التى سيحاضر بها نخبة متخصصة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشار حشمت إلى أن الجامعة ستمنح الخريجين شهادات تخرج معتمدة من الأكاديمية و درع الجامعة و جائزة مالية للفائز بالمركز الأول على مستوى الجامعات، ورحلة مدعومة بالكامل إلى إحدى جامعات الطفل العالمية.

فيديو قد يعجبك: