إعلان

نجاح التشغيل التجريبي لأول كوبري عائم في السويس بحضور الفريق مميش

12:38 م الخميس 27 ديسمبر 2018

تجربة مرور شاحنة على الكوبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

أجرت هيئة قناة السويس، أعمال فتح الكوبري العائم، وتشغيله تجريبيا بمعدية الشط في السويس، ليكون كوبري عائم في المحافظة يربط بين المحافظة وشبة جزيرة سيناء.

وشهدا الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أعمال التشغيل التجريبي، بمنطقة معدية الشط على الشاطئ الغربي للقناة، تمهيدا لافتتاحه في العام الجديد، ضمن عدة مشروعات أخرى للهيئة.

وقال الفريق مهاب مميش، إن عملية التشغيل التجريبي للكوبري وعبور سيارات النقل الثقيل، أجريت بنجاح موضحا ان الحمولة المقررة للكوبري 70 طنًا.

وأضاف "مميش" في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن التجربة شملت شاحنات النقل الثقيل للتأكد من قدرة الكوبري على استيعاب سيارات النقل الثقيل، مع اختبار عوامل السلامة والأمن.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يفتتح كوبري الشهيد أحمد الشبراوي في وقت قريب، كما سيطلق شارة البدء في حفر نفق "الشهيد أحمد حمدي 2" لتخفيف الضغط المروري على الحالي.

واستطرد أن تكلفة حفر النفق سوف يتحملها مرفق هيئة قناة السويس، كمشاركة مجتمعية تحقق دعم لجسور التواصل بين إقليم الدلتا والقناة وأرض سيناء، كما سيدعم مدينة السويس الجديدة والمقرر إقامتها امتدادا للمحافظة داخل وسط سيناء.

وتضمن التشغيل التجريبي تحميل الكوبري بقافلة من السيارات والمركبات مختلفة الأحجام، مع التأكد من سلامة جميع العناصر الملاحية والأرضية بالكوبري والمداخل المؤدية إليه من الشرق والغرب.

يذكر أن أعمال تصميم الكوبري العائم جرى إسنادها إلى ترسانة بورسعيد البحرية، وترسانة بورتوفيق مع مشاركة بعض شركات الهيئة، وذلك للانتهاء من أعمال تصنيع البنتونات العائمة المكونة لجسم الكوبري في وقت قياسي.

فيديو قد يعجبك: