• استبعاد معلمي رياض الأطفال.. "تعليم الإسكندرية" تستعد لامتحانات نصف العام

    11:37 ص الخميس 27 ديسمبر 2018
     استبعاد معلمي رياض الأطفال.. "تعليم الإسكندرية" تستعد لامتحانات نصف العام

    أمال عبد الظاهر

    الإسكندرية – محمد عامر:

    أنهت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2018/2019، والمقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل بامتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي، والأول والثاني من التعليم الفني.

    وعقدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي المواد الدراسية لمراجعة استعدادات وخطة الامتحانات لكافة المراحل التعليمية.

    وشددت وكيل وزارة التعليم، على توفير الأثاث اللازم والالتزام بعدم اشتراك معلمي ومعلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال الامتحانات نظرا لاستمرار الدراسة في منظومة التعليم الجديدة حتى 24 من يناير المقبل.

    ووجهت عبد الظاهر، بمراعاة الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة لورقة الامتحان قبل رصد الدرجات في "الشيت الورقي" والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي.

    وأشارت إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات بجميع الإدارات لإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود أي مشكلة.

    وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على الدور المهم للموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة وانتظام لجان الامتحانات ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان