إعلان

بينها "الأنبا صموئيل".. 3 حوادث هزّت المنيا 2018

10:23 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

المنيا – محمد المواجدي:

أيام قليلة ويستقبل أهالي محافظة عامًا ميلاديًا جديدًا، مودعين "2018" وما يحمله من وقائع ستظل خالدة في أذهان أبنائها، خاصة الذين ودعوا الكثير من أرواح ذويهم في حوادث متفرقة.

كان أبرز ما شهدته "المنيا" العام الجاري، الحادث الإرهابي الذي شهده طريق دير الأنبا صموئيل غرب مركز العدوة، باستهداف أقباط بالأسلحة النارية، ومصرع 12 وإصابة 28 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات ومنزل مكون من طابقين، فضلا عن إلقاء ربة منزل انبيها داخل ترعة البحر اليوسفي للتخلص منهما.

ففي اليوم الثاني من شهر نوفمبر الماضي، هاجمت عناصر إرهابية مُسلحة 3 حافلات تقل أقباط أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل وأسفر عن وفاة 7 أشخاص هم : "كمال يوسف شحاتة، ورضا يوسف شحاتة، وفادي يوسف شحاتة، وماريا كامل يوسف، وبوسي ميلاد يوسف، وبيشوي رضا يوسف، وأسعد فاروق لبيب"، فضلا عن إصابة 13 آخرين.

ووقع الحادث على نفس الطريق الذي شهد استهداف مُسلحين إرهابيين، لحافلة تقل أقباط العام الماضي، وأسفرت عن استشهاد 28 من أبناء محافظتي المنيا وبني سويف.

وقبلها بـ 4 أشهر تقريبا، وتحديدا يوم 19 يوليو من العام الجاري، شهد طريق قرية الشرفا في مركز المنيا، حادث تصادم السيارة رقم 9218 د – ب – أ مقطورة رقم 5481 - و – ق – م ، بسيارتين ربع نقل الأولى رقم 6245 ن – ق – أ، والثانية 9361 – ط – ع – د ، بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا، وأسفر الحادث عن مصرع 12 وإصابة 28 شخصا معظمهم من عمال المحاجر.

شملت قائمة المتوفين، كل من: نجاح داوود خيري، 35 سنة، مقيم بقرية ريدا، ومؤمن مختار سيد 30 سنة، مقيم بقرية طوة، وعطية ثابت شحاتة 40 سنة، مكاريوس جاد عيد 25 سنة، مقيم في قرية أبو غريب، محمد دكروري محمد 45 سنة، مقيم في مدينة المنيا، ورضا مختار شلقامي 30 سنة، مقيم في مركز ديرمواس، وعمران محمد عبد المعبود 20 سنة، ويقيم في قرية ريدا، و5 مجهولي الاسم والعنوان.

وقرر محافظ المنيا صرف مبلغ 20 ألف جنيه لأسرة كل متوف بالحادث من عمال المحاجر مقدمة من صندوق جمعية عمال المحاجر بالاستثناء من اللائحة الخاصة بالصندوق، وصرف مبلغ 10 آلاف جنيه للمصابين من عمال المحاجر والذين مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه للمصابين الذين غادروا المستشفى "إصابات طفيفة"، وذلك بعد استيفاء الإجراءات اللازمة.
وفي يوم 25 أغسطس، شهدت عزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار في مركز المنيا، واقعة إلقاء "شيماء. ص. ع 24 عاما"، ربة المنزل، ابنيها في ترعة البحر اليوسفي، وأسفر عن غرق ابنها الأول "محمد - 4 سنوات" فيما أنقذ الأهالي رضيعها الثاني "هاني - 6 أشهر"، وأوضحت التحريات وقتها، أن سبب قيام ربة المنزل بواقعتها هو خلاف بينها وزوجها.

فيديو قد يعجبك: