إعلان

السفير الياباني يحول الأوراق لأشكال طيور وسط أطفال المنيا

07:34 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

السفير الياباني يحول الأوراق لأشكال طيور وسط أطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

فاجأ ماساكي نوكي، سفير دولة اليابان بالقاهرة، عددًا من أطفال محافظة المنيا داخل مكتبة مصر العامة على كورنيش النيل، بإمساك عدد من الأوراق وتحويلها لأشكال طيور مختلفة، الأمر الذي نال استحسان الأطفال وطلبوا منه شرح طريقة كيفية صناعة مثل تلك الأشكال من الأوراق.

جاء ذلك ضمن فعاليات ملتقى اليوم الثقافي (المصري ـ الياباني)، اليوم الأربعاء، والذي تنظمه المحافظة داخل مكتبة مصر العامة على كورنيش النيل في إطار دعم التبادل الثقافي بين الدولتين، وتعزيز التعاون وتنمية الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.

وافتتح السفير الياباني واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، معرضًا للفنان الياباني العالمي الراحل "أبا توشياكه" والذي أهدى عددًا من لوحاته للمحافظة، إذ أقيم على هامش المعرض حفل تأبين للفنان الراحل والوقوف دقيقة حداد ووضع الورود على صورة الفنان تقديراً لجهوده وتخليداً لذكراه.

كما تفقد المحافظ والسفير أعمال ورشة العمل التعليمية والتدريبية التي يقدمها الطالب حمد حسين بعنوان " ألعاب يابانية ومهارات يدوية" والتي تستهدف تدريب مجموعة من طلاب إحدى المدارس على الألعاب اليدوية التي تعلمها حمد في اليابان مثل الحرف وصناعة الألعاب البسيطة بهدف تكوين كوادر فنية من هؤلاء التلاميذ، ليقوموا بنقل ما تعلموه من خبرات إلى زملائهم في جميع المدارس في القرى القريبة منهم.
يأتي اليوم الثقافي ضمن أعمال اللجنة التي أمر بتشكيلها محافظ المنيا ،استجابة للدعوة التي اطلقها الدكتور حسين الزناتي لتنفيذ فعاليات ثقافية وسياحية للترويج لمعالم المحافظة وخاصة في دولة اليابان بهدف دعم وتنشيط السياحة.

فيديو قد يعجبك: