إعلان

منتدى شباب العالم ومحمية رأس محمد وحريق "عسل".. حصاد أحداث جنوب سيناء 2018

11:59 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد :

شهدت محافظة جنوب سيناء عام 2018 أحداث عديدة أبرزها إقامة منتدى شباب العالم الذي انطلق في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الماضي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة 5 آلاف شاب وفتاة من جميع أنحاء العالم ولأول مرة تستضيف مدينة شرم الشيخ هذا العدد من الضيوف، حيث تتضاعف أعداد المشاركين في هذا المؤتمر عن سابقه .

وجرى إعداد وتجهيز نحو 64 ألف غرفة سياحية لإقامة الوفود الشبابية، وتحديد سيارات خاصة لنقل جميع الوفود منذ وصولها لمطار شرم الشيخ حتى مغادرتهم للمدينة، كما جرى الدفع بـ 2000 ضابط وفرد أمن من كل القطاعات المختلفة لتأمين المنتدى.

كما شهد العام افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير محمية رأس محمد وإعلانها بالقائمة الخضراء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة ومواردها خلال مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي والتي تترأسه مصر لأول مرة بمدينة شرم الشيخ والذي استمر على مدار 17 يومًا بحضور وزيرة البيئة وعدد من الوزراء المصريين ووزراء البيئة بالدول العربية والإفريقية والأوربية المشاركة في المؤتمر من نحو 196 دولة .

شهدت محافظة جنوب سيناء حدثا مأسويًا مع نهاية 2018 تمثل في اندلاع حريق بئر بترول حقل "عسل " التابع للشركة العامة للبترول بمدينة رأس سدر والذي استمر على مدار 4 أيام متواصلة، ولم يسفر عن وقوع ضحايا بينا خلف ثلاث إصابات خفيفة باختناق إلى جانب تدمير بريمة البترول بشكل كامل ومعدات حفر كانت متواجدة في موقع الحريق وقدرت خسائر الحريق بالمليارات .

جرى السيطرة عليه بعد الدفع بنحو 16 سيارة إطفاء، إضافة إلى 7 سيارات مياه لتبريد الجو بجوار البئر والمناطق المحيطة والاستعانة بشركات أجنبية لتحديد أسباب الحريق، والخبراء الأجانب للمساعدة في إطفاء الحريق .

فيديو قد يعجبك: