إعلان

انفجار صومعة طنطا والمنطقة اللوجستية.. أبرز أحداث الغربية 2018

05:47 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

أرشيفية

الغربية_ مروة شاهين:

شهدت محافظة الغربية عام 2018 العديد من الأحداث، كان من أهمها، حادث انفجار صومعة القمح بطنطا، إذ تعرضت العربة الوسطى لقطار التحميل لانفجار غباري، فيما اشتعلت النيران داخل غرفة لتفريغ القمح، ما أدى إلى مصرع امرأة وتفحّم جثتها، وإصابة 9 آخرين من العمال.

الانفجار نتج عنه حريق أدى إلى تصاعد الأدخنة، وأثناء ذلك دفعت الإسعاف بـ6 سيارات لنقل المصابين إلى المستشفيات، وجارٍ معاينة القطار لمعرفة أسباب العطل الفني الذي أدى لحدوث الواقعة.

وفي شهر أبريل أطلق اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية السابق، إنشاء منطقة لوجيستية بمدينة طنطا لخدمة محافظات الدلتا ستقام على مساحة 82 فدانا بتكلفة 6 مليارات جنيه منها 3 مليارات ستوجه إلى المول التجاري الذي سيتم إنشاءه في المدينة.

ومن مميزات المنطقة اللوجستية أنها تضم العديد من المشروعات والمطاعم والقاعات التي تتيح فرص عمل للشباب بالمحافظة، كما يتم إقامة منطقة ترفيهية واجتماعية ومن المقرر انتهاء المشروع عام 2020.

بينما شهد شهر نوفمبر، دهس قطار لجرار زراعي و"توك توك" اقتحما مزلقان محطة تفهنا العزب بزفتى، ما أدى إلى مصرع سائق الجرار، و 2 آخرين كانا يركبانه، وصرّاف تذاكر المحطة، وإصابة 4 آخرين من ركاب الجرار، ونقلهم إلى مستشفى زفتى العام.

وقال مصدر مسؤول بسكك حديد وسط الدلتا - فضّل عدم ذكر اسمه إن الجرار الزراعي اقتحم المزلقان واصطدم بالقطار رقم 823 من العربة الثالثة، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن مصرع سائق الجرار وصراف تذاكر المحطة، كان متواجد في موقع الحادث مكان عامل المزلقان، وجرى رفع حطام الحادث، وإعادة حركة القطارات مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: