• محافظ أسوان يطالب مستار وزير قطاع الأعمال بتنظيم دورات لتأهيل الشباب لسوق العمل

    01:54 ص الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

    أسوان – إيهاب عمران :

    أكد اللواء أحمد إبراهيم، أهمية عقد دورات تدريبية للشباب الأسواني في مجالات اقتحام سوق العمل من خلال تأهيلهم لكيفية إدارة المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر، واستثماره للفرص المتاحة من مبادرة مشروعك وجهاز المشروعات الصغيرة والبنوك.

    جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع الدكتور محمد طه شفيق، مستشار وزير قطاع الأعمال العام للتدريب والمشرف على مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال وذلك بحضور اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ، والمهندس جمال إسماعيل، نائب رئيس شركة كيما.

    تناول اللقاء أوجه التعاون بين المركز والمحافظة باعتبارها من المحافظات الواعدة تنمويًا واستثماريًا، والتي تحظى باهتمام القيادة السياسية، ضمن توقيع برتوكول تعاون بين مركز إعداد القادة وشركة كيما لتقديم البرامج التدريبية والاستشارات الإدارية.

    أشار اللواء أحمد إبراهيم إلى أن المحافظة على استعداد للتنسيق مع المركز لعقد دورات للشباب لتعريفه بمجالات العمل وأسلوب إدارة المشروعات، والتنمية البشرية على أن يكون ذلك مجانًا حتى يستطيع الشباب الدخول في تنفيذ المشروعات التي تلائمه لتغيير ثقافته من العمل الحكومي الروتيني إلى العمل الحر الأكثر ربحًا.

    وأوضح أن لقاءه مع الشباب عكس مدى الوعي والإرادة التي يتحلى بها أبناء أسوان للإقدام على السوق الحر، ولكنه يحتاج إلى مزيد من التدريب والتأهيل والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح، ولذا جرى شرح المزايا، والتسهيلات التي تقدمها الجهات المختلفة والبنوك لإقراض الشباب لتنفيذ مشروعاتهم.

    من جانبه لفت الدكتور محمد شفيق إلى أن مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بدأ عمله منذ عام 1989، ولكن خلال المرحلة الأخيرة وتم وضع خطة تطوير شاملة له من خلال التحرك للمحافظات لعقد البرامج التدريبية دون الاعتماد على المركزية حيث تم تطبيق ذلك من خلال الاتفاق مع شركة كيما ضمن 8 شركات قابضة تابعة لقطاع الأعمال من أجل تدريب شباب العاملين بكيما، وتحويل كل واحد منهم إلى مدرب ينقل الخبرات إلى غيره في القطاع الصناعي.

    وأكد أن البرامج تشمل التدريب على 157 وظيفة في جميع الأنماط الإدارية سواء لإعداد القادة وتأهيلهم إلى الترقية أو لإعداد الشباب الحر لتطوير مشروعه الخاص .

    إعلان

    إعلان

    إعلان